> محليات

نماء الخيرية: توزيع 1000 سلة غذائية على الاسر المحتاجة في كينيا


نماء الخيرية: توزيع 1000 سلة غذائية على الاسر المحتاجة في كينيا

في إطار تواصل حملاتها الإغاثية قام وفد نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الإجتماعي والمكون من مدير إدارة الإغاثة خالد مبارك الشامري والداعية الإسلامي الشيخ حسن الحسيني بدعم أهل الخير بتوزيع أكثر من 1000 سلة غذائية على الأسر المحتاجة في كينيا تتكون من المواد الغذائية الأساسية وذلك لمساعدتها على تلبية احتياجاتها الضرورية، ويهدف مشروع إغاثة الأسر المحتاجة في كينيا إلى توفير أكبر قدر ممكن من الأمن الغذائي. 

وفي هذا الصدد قال مدير إدارة الإغاثة في نماء الخيرية خالد مبارك الشامري أن 2.1 مليون شخص في الأراضي القاحلة وشبه القاحلة في كينيا يعانون من انعدام شديد للأمن الغذائي، بعد موسمين متتاليين من الأمطار الشحيحة، التي أعاقت إنتاج المحاصيل.  

وأوضح الشامري أن المواطنون في كينيا يعانون من تداعيات الفقر وقلة المياه وآثارها السلبية على الزراعة والرعي، بالإضافة إلى تَعرُّض الاقتصاد إلى الصدمات الداخلية والخارجية التي زادت حِدَّتها بعد جائحة كورونا.  

وبين الشامري أن العديد من الأسر في كينيا تعاني من أزماتٍ عدة تتمثَّل في انعدام الأمن الغذائي، وضَعْف الرعاية الصحية، وتدهور البنية التحتية ومع انتشار فيروس كورونا في البلاد، تفاقمت الأوضاع الاقتصادية للأُسَر والفئات الضعيفة، حيث فقد العديد من السكان مصدر دخلهم الأساسي، وأصبح هناك صعوبة في الحصول على الغذاء والمياه والرعاية الصحية. 

واشار الشامري إلى استمرار نماء الخيرية في تقديم يد العون والمساعدة لهذه الأسر، مناشدا أهل الخير الوقوف إلى جانب إخوانهم وتقديم الإغاثة العاجلة لهم في مجالي الغذاء والدواء، سائلا المولى تبارك وتعالى أن يكتب لهم عظيم الأجر والثواب. 

فيما قال الداعية الإسلامي الشيخ حسن الحسيني إن تقديم العون والنصرة لمن يحتاج إليها سلوك إسلامي أصيل، وخلق رفيع تقتضيه الأخوة الصادقة، وتدفع إليه المروءة ومكارم الأخلاق. 

وأكد الحسيني أن حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم خير مثال يحتذى في كل شيء، ولا سيما إغاثة الملهوف، وتقديم العون لكل من يحتاج إليه، حتى لقد عرف بذلك قبل بعثته صلى الله عليه وسلم، فعند نزول الوحي عليه أول مرة رجع إلى خديجة فأخبرها الخبر ثم قال: "لقد خشيت على نفسي". عندئذ أجابته أم المؤمنين خديجة رضي الله عنها: كلا والله! ما يخزيك ا لله أبدًا، إنك لتصل الرحم، وتحمل الكلَّ، وتكسب المعدوم، وتقري الضيف، وتعين على نوائب الحق. 

وأكد الحسيني أن العديد من الأسر هناك لم تصلها مساعدات من أي مكان مشيراً إلى أن بعض الأسر تعيش وضعاً مأساوياً لذا نناشد أهل الخير بتقديم يد العون والمساعدة لهذه الأسر.

عدد الزيارات : 687 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق