> محليات

الكويت تواصل تقديم المساعدات للمحتاجين بالعالم وسط فرحتها بالأعياد الوطنية


الكويت تواصل تقديم المساعدات للمحتاجين بالعالم وسط فرحتها بالأعياد الوطنية

كونا - واصلت الهيئات والمؤسسات الخيرية الكويتية نشاطها المتجدد في مجال العمل الانساني وذلك امتثالا لتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
وتكتسب المساعدات الانسانية الكويتية هذا الأسبوع أهمية خاصة لاسيما في ظل احتفالات دولة الكويت بالأعياد الوطنية التي تحمل ذكرى عزيزة على قلوبنا جميعا لترسم البهجة والسرور على وجوه المحتاجين في أنحاء العالم حيث تمتزج الاحتفالات بتوفير العيش الكريم للجميع وبخاصة الفئات المحتاجة التي هي محط اهتمام القيادة السياسية والقائمين على العمل الخيري في دولة الكويت.
وفي هذا الإطار قال المدير العام لجمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية الكويتية ضاري البعيجان إن (الجمعية) نجحت في تسيير 400 شاحنة ضمن حملتها الإنسانية (شاحنات الكويت 2022) محملة بالمواد الإغاثية والغذائية لصالح اللاجئين والنازحين في سوريا واليمن.
وأضاف البعيجان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش حفل اختتام النسخة الثامنة من الحملة التي انطلقت في العاشر من يناير الماضي إن إجمالي مساعداتها بلغ حوالي 1439491 دينارا كويتيا (نحو 4759434 دولارا أمريكيا).
وأفاد بأن الحملة التي جاءت بتعاون مع وزارتي (الشؤون الاجتماعية) و(الخارجية) يستفيد منها آلاف اللاجئين وتستهدف سد حاجاتهم في مواجهة طقس الشتاء مبينا أنه رغم صعوبات وتداعيات جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) تم إيصال المساعدات إلى مستحقيها.
وذكر البعيجان أن أكثر من ألفي مخيم للاجئين استفاد من النسخة الحالية التي جاءت استكمالا لحملات الشاحنات الإنسانية التي دشنتها الجمعية منذ 2016 .

عدد الزيارات : 357 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق