> محليات

النجاة الخيرية تلقت تبرعا وقفيا يقدر بـ 2 مليون دينار لكفالة الأيتام


النجاة الخيرية تلقت تبرعا وقفيا يقدر بـ 2 مليون دينار لكفالة الأيتام

انطلاقا من شعارها ( نحو خير مستدام ) ، و في اطار سعيها إلى تنمية الأوقاف الخيرية واستثمارها الأمثل ، تسعى جمعية النجاة الخيرية إلى تحقيق استدامة الموارد من خلال هذه الأوقاف ، وفي هذا الاطار أعرب المدير العام / محمد اسماعيل الانصاري - عن بالغ اهتمام الجمعية بهذا الشأن ، والذي يأتي انطلاقا من أولى اهدافها الاستراتيجية والذي ينص على : حفظ وتنمية واستدامة الموارد المالية ، مؤكدا أن النجاة الخيرية في رسالتها تسعى إلى تحقيق الاستدامة في المجالات الإنسانية والتنموية والتعليمية من خلال برامج ومشاريع وشراكات استراتيجية وكفاءات بشرية متخصصة في المجالات الإنسانية والخيرية والتنموية والتعليمية.

وأوضح الانصاري: أن النجاة الخيرية تلقت تبرعا سخيا يقدر بقيمة 2 مليون دينار وقف من أحد المحسنين ، يخصص ريعه لكفالة الايتام ، مبينا أن الوقف من أروع صور الإنفاق في سبيل الله تعالى، وهو صورة من صور الصدقة الجارية؛ حين يحبس المسلم مالا أو عقارا ما على منافع المسلمين. فالوقف حبس الأصل وتسييل المنفعة. وللواقف أن يحدد المنفعة ويضع شروطه.
وكشف الانصاري عن وجود أوقاف خيرية متنوعة في كافة أوجه البر بالنجاة، والجدير بالذكر ان جمعية النجاة الخيرية تكفل أكثر من 12 ألف يتيم داخل وخارج الكويت، وأن هذا الوقف سيكون عاملا مهما في سد العجز الذي قد ينتج عن الكفالات بشكل مستدام بإذن الله تعالى.

وبين الانصاري أن كثيرا من مظاهر الحضارة الإسلامية العريقة قامت بسبب الأوقاف؛ في مجالات متعددة ، منها في الشأن الصحي، أو العلمي، أو الزراعي، أو الاقتصادي، أو مساعدة الفقراء والمساكين والأرامل والأيتام والمرضى والعجزة والمسنّين والمعاقين. حيث تنوّع المسلمون في مسالك الوقف، حتى تشعبت في مناحي الحياة كلها، ولهذا تولي النجاة اهتماما كبيراً بالمشاريع الوقفية، وتحرص على رعاية الأوقاف واستثمارها وصرف ريعها وفق شروط الوقفين والضوابط الشرعية.

وختم الانصاري: بإيصال رسالة شكر لعامة أهل الخير ولصاحب العطاء الذي تبرع بالوقف بعد شكر الله تعالى الذي من على اهل هذه الديرة بالخير وحب الخير، سائلا الله تعالى ان يحفظ الكويت وأهلها من كل مكروه وسوء.


عدد الزيارات : 513 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق