> دولي

لبنان يعلن إحباط ثلاث عمليات تفجير لحساب داعش في الضاحية الجنوبية لبيروت


لبنان يعلن إحباط ثلاث عمليات تفجير لحساب داعش في الضاحية الجنوبية لبيروت

كونا) -- أعلنت وزارة الداخلية اللبنانية اليوم الأربعاء إحباط ثلاث عمليات تفجير كانت جماعة مرتبطة بما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) تعتزم تنفيذها بشكل متزامن في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وقال وزير الداخلية اللبناني بسام المولوي في مؤتمر صحفي إنه تم ضبط جماعة ارهابية تكفيرية مرتبطة بتنظيم (داعش) "تجند شبابا من الجنسية الفلسطينية في لبنان لتنفيذ عمليات تفجيرية كبيرة بأحزمة ناسفة ومتفجرات".
وأضاف أن التفجيرات كان من شأنها أن توقع الكثير من الضحايا في حال تنفيذها معتبرا أن إحباطها يشكل "نموذجا للأمن الاستباقي الناجح".
وفي هذا الصدد ذكرت مديرية قوى الأمن الداخلي اللبنانية في بيان انها حددت هوية أربعة أشخاص شاركوا في التحضير للهجمات مشيرة إلى أنهم مقيمون في مخيم (عين الحلوة) للاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا جنوبي لبنان.
واضافت انها تمكنت من تجنيد مصدر داخل "مجموعات تواصل" تعمل لصالح التنظيم المتطرف لافتة إلى أن الأخير تلقى تعليمات من قيادي في التنظيم مقيم في مخيم (عين الحلوة) وعلى تواصل مع التنظيم في سوريا.
واشارت إلى أن الهدف كان "تنفيذ ثلاث عمليات متزامنة في الضاحية الجنوبية لبيروت" ضد مجمع الكاظم وحسينية الناصر ومجمع الليلكي.

عدد الزيارات : 423 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق