> دولي

التعاون الاسلامي» ترحب بقرار مجلس الامن الدولي تصنيف ميليشيات الحوثي «منظمة ارهابية»


التعاون الاسلامي» ترحب بقرار مجلس الامن الدولي تصنيف ميليشيات الحوثي «منظمة ارهابية»

كونا) -- رحبت منظمة التعاون الاسلامي اليوم الثلاثاء بقرار مجلس الامن الدولي رقم 2624 تحت البند السابع والذي يصنف ميليشيات الحوثي "منظمة ارهابية".
وعبرت المنظمة في بيان صحفي عن تطلعها في ان يسهم ذلك التصنيف في وضع حد لاعمال ميليشيات الحوثي الارهابية وداعميها وتحييد خطر تلك الميليشيات وايقاف تزويدها بالصواريخ والطائرات دون طيار والاسلحة النوعية والاموال التي استعملتها لاستهداف الشعب اليمني وتهديد الملاحة الدولية ودول المنطقة.
وجدد البيان تأكيد منظمة التعاون الاسلامي دعمها للجهود المبذولة للوصول الى حل سياسي شامل للازمة اليمنية استنادا الى المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن ذات الصلة بما فيها القرار 2216 مثمنة في هذا الاطار جهود المبعوث الاممي الخاص الى اليمن.
وكان مجلس الامن الدولي اعتمد امس الاثنين القرار رقم 2624 الذي قضى بادراج الميليشيات الحوثية ككيان على قائمة العقوبات الخاصة باليمن في ظل حظر السلاح وصنفها "جماعة ارهابية".
ودان القرار الذي جاء تحت البند السابع هجمات الميليشيات الحوثية عبر الحدود على المدنيين والبنية التحتية المدنية في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة وطالبها بالوقف الفوري للاعمال العدائية.
وحظي القرار بتأييد 11 دولة بما فيها جميع الدول دائمة العضوية فيما امتنعت اربع دول هي ايرلندا والنرويج والمكسيك والبرازيل عن التصويت.

عدد الزيارات : 600 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق