> محليات

الكويت احتفلت بالأعياد الوطنية إنسانيا بالتوجه نحو إغاثة المحتاجين في كل بقعة من العالم


الكويت احتفلت بالأعياد الوطنية إنسانيا بالتوجه نحو إغاثة المحتاجين في كل بقعة من العالم

كونا - رغم انشغالها بالاحتفال بأعيادها الوطنية إلا أن دولة الكويت لم تنس خلال الأسبوع الماضي إحدى أبرز المهام التي تقوم بها تجاه العالم والتي تتعلق بالمساعدات الإنسانية والإغاثية التي توفرها لكل بقعة محتاجة في العالم.
بل ان تلك المبادرات توسعت حيث رأت المؤسسات الكويتية المعنية أن أفضل طريقة للاحتفال هي عن رؤية الفرح والرضا على وجوه الناس المحتاجة ولاسيما الأطفال منهم.
وعلى هذا الأساس شهد الأسبوع المنتهي أمس الجمعة 4 مارس نشاطا بارزا للمؤسسات الإغاثية الكويتية نبدأها من أنقرة في تركيا حيث أعلنت جمعية الرحمة العالمية الكويتية يوم السبت 26 فبراير عن تسيير 270 شاحنة مساعدات إغاثية في 23 دولة تزامنا مع احتفالات دولة الكويت بالأعياد الوطنية.
وقال الأمين المساعد للاتصال وتكنولوجيا المعلومات في الجمعية الدكتور عدنان الحداد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الجمعية انتهت من توزيع المساعدات الخاصة بالحملة في تركيا وجيبوتي وألبانيا ولبنان والفلبين ليصل عدد المستفيدين من إجمالي شاحنات الرحمة الإغاثية إلى أكثر من 600 ألف محتاج.
وأوضح الحداد أن مساعدات شاحنات (كويت الرحمة العالمية) تنوعت ما بين غذائية وإغاثية وشتوية وطبية وفقا لواقع واحتياجات دول التنفيذ.
ولفت إلى قيام رؤساء مكاتب وقيادات الرحمة العالمية بمتابعة عمليات توزيع المساعدات ميدانيا في حين قامت الجمعية بنقل فعاليات وصول الشاحنات عبر البث المباشر على حساب الرحمة العالمية بموقع التواصل الاجتماعي (انستغرام) لتمكين المتبرعين من معايشة تلك اللحظات.
وأعرب الحداد عن شكره للمحسنين الكرام من أهل الكويت الذين فزعوا لتقديم العون لإخوانهم المحتاجين في العديد من الدول وسفراء الكويت وممثلي بعثاتها الدبلوماسية على مشاركتهم الإيجابية وتفاعلهم مع الحملة التي قدمت خير أهل الوطن للمحتاجين في مختلف الدول.
وفي الأردن نفذت جمعية الهلال الأحمر الكويتي في اليوم نفسه حملة إنسانية شملت توزيع مواد إغاثية على ألفي عائلة لاجئة سورية بالأردن بدعم من بيت التمويل الكويتي (بيتك).
وانطلق أول برنامج للحملة التي تنفذ بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني من أحد المخيمات العشوائية في العاصمة عمان وشمل توزيع مواد صحية وطرودا غذائية وهدايا للأطفال على اللاجئين تزامنا مع الأعياد الوطنية لدولة الكويت.

عدد الزيارات : 339 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق