> دولي

الرئاسة الروسية: لم نطلب مساعدة عسكرية من الصين


الرئاسة الروسية: لم نطلب مساعدة عسكرية من الصين

كونا) -- نفت الرئاسة الروسية اليوم الاثنين ان تكون قد طلبت مساعدة عسكرية من الصين ارتباطا بالعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.
وذكرت وكالة (تاس) الروسية للانباء نقلا عن الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بسكوف قوله في تصريح صحفي إن "بلاده لم تطلب مثل هذه المساعدة العسكرية فهي تملك ما يكفي من القدرات الذاتية لمواصلة العملية".
واضاف أن "العملية العسكرية في اوكرانيا تسير حسب الخطة وستنفذ بالكامل وفي الوقت المحدد".
واتهم بسكوف الدوائر الغربية بالتحريض على اقتحام المدن الاوكرانية قائلا ان "روسيا ليست بحاجة الى نصائح الاستراتيجيين الامريكيين الذين شنوا حروبا بلا رحمة في يوغسلافيا والشرق الاوسط وافغانستان".
وأعاد الى الأذهان أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طلب منذ بداية العملية العسكرية الامتناع عن الاقتحام المباغت للمدن الكبرى في اوكرانيا".
وعلى الصعيد الميداني قال رئيس اقليم (دونيتسك) الشعبية دينيس بوشيلين في تصريح للتلفزيون الروسي إن "20 شخصا قتلوا وأصيب آخرون بجروح نتيجة قيام القوات الاوكرانية باستهداف المدنيين في اقليم (دونيتسك) بصاروخ من طراز (توشكا – او)".
ووصف بوشيلين هذا العمل بانه "جريمة حرب" متوعدا بالاسراع في وتائر العملية العسكرية بهدف السيطرة على كامل المواقع الخاضعة لسيطرة القوات الاوكرانية في اقليم (دونيتسك).
وكان الرئيس بوتين قد أعلن في ال24 من فبراير الماضي عن البدء في تنفيذ عملية عسكرية خاصة بهدف حماية السكان المدنيين في (دونباس).

عدد الزيارات : 369 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق