> دولي

لافروف: إحياء اتفاق إيران النووي في المرحلة النهائية


لافروف: إحياء اتفاق إيران النووي في المرحلة النهائية


قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم (الثلاثاء)، إن الاتفاق على إحياء الاتفاق النووي الإيراني صار في المرحلة النهائية.

وصرح لافروف عقب محادثات مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في موسكو بأن الافتراضات الأميركية بأن موسكو تعرقل جهود إحياء الاتفاق النووي الإيراني غير صحيحة، مضيفاً أن روسيا تلقت تأكيدات مكتوبة من واشنطن بأن العقوبات المفروضة على روسيا بسبب أوكرانيا لن تعوق التعاون في إطار عمل الاتفاق النووي الإيراني الذي رفع العقوبات عن طهران مقابل فرض قيود على برنامجها النووي.

وكان عبد اللهيان قد عبر بعد وصوله موسكو في وقت سابق اليوم، عن أمله في أن تؤدي زيارته إلى دعم روسي «لاتفاق نووي جيد ومستقر وقوي»، مؤكداً أن روسيا دعمت حتى الآن المحادثات في فيينا الرامية لإحياء اتفاق 2015 النووي.


اقرأ أيضا: روسيا تربط الاتفاق النووي الإيراني بالعقوبات الخاصة بأوكرانيا

وقال الكرملين، اليوم (الثلاثاء)، إن العقوبات التي يفرضها الغرب على موسكو ستؤثر على المصالح الروسية المتعلقة بالاتفاق النووي الإيراني، لذا سيتعين على الولايات المتحدة ضمان مراعاة المصالح الوطنية لروسيا بالكامل.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحافيين رداً على سؤال بشأن المحادثات الرامية لإحياء الاتفاق النووي المبرم مع إيران عام 2015، «العقوبات على روسيا تؤثر بشكل مباشر على مصالح بلادنا فيما يتعلق بذلك الاتفاق».

وتواجه المحادثات خطر الانهيار بعد طلب روسي في اللحظات الأخيرة أجبر القوى العالمية على وقف المفاوضات لأجل غير مسمى، رغم التوصل لنص شبه مكتمل.

عدد الزيارات : 357 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق