> دولي

المفوضية الأوروبية تتعهد بتقديم 169 مليون دولار في مؤتمر المانحين لليمن


المفوضية الأوروبية تتعهد بتقديم 169 مليون دولار في مؤتمر المانحين لليمن

كونا) -- تعهدت المفوضية الأوروبية اليوم الأربعاء بتقديم 154 مليون يورو (169 مليون دولار) لدعم المحتاجين في اليمن العام الجاري وذلك خلال مؤتمر المانحين لليمن الذي تشارك في استضافته الأمم المتحدة والسويد وسويسرا.
وذكرت المفوضية الأوروبية في بيان ان اجمالي تعهدات الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء لليمن خلال المؤتمر فاقت ال371 مليون يورو (408 ملايين دولار) ما يدل على الالتزام القوي تجاه ازمته.
وفي هذا الصد قال مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات جانيز ليناريتش "إن الصراع في اليمن صار أكثر عنفا ولا يوجد ما يبرر استهداف المدنيين ولا الهجمات العشوائية" داعيا جميع الأطراف المعنية إلى حماية المدنيين والسماح للعاملين في المجال الإنساني بالوصول إلى المحتاجين.
واكد مواصلة الاتحاد الأوروبي الوقوف إلى جانب اليمن "والدفاع عن إنسانية قائمة على المبادئ".
واشارت المفوضة الأوروبية للشراكات الدولية يوتا أوربيلاينن الى الدور الاستراتيجي الذي يلعبه الاتحاد الأوروبي في حل الصراع في اليمن قائلة "إننا نسعى إلى مساعدة اليمن على الانتقال من مرحلة الأزمة إلى التعافي.. بيد أن السلام الدائم هو وحده السبيل لتحقيق افاق التعافي والنمو المطلوبين بشدة".
وقال الاتحاد الأوروبي في البيان "لا يزال الوضع الإنساني في اليمن يتدهور بعد 7 سنوات من الصراع حيث يحتاج أكثر من 20 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية كما تتفاقم حالة انعدام الأمن الغذائي بالإضافة الى حاجة اكثر من 8 ملايين طفل للتعليم".
وساهم الاتحاد الأوروبي بأكثر من 2ر1 مليار يورو (32ر1 مليار دولار) للاستجابة للأزمة في اليمن منذ عام 2015.

عدد الزيارات : 369 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق