> رياضة

بايرن ميونخ يمطر شباك يونيون برلين برباعية


بايرن ميونخ يمطر شباك يونيون برلين برباعية

ستعاد بايرن ميونخ توازنه من جديد في الدوري الألماني باكتساح ضيفه يونيون برلين (4-0)، اليوم السبت، في مباراة احتضنها ملعب أليانز أرينا ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري الألماني.

رباعية بايرن جاءت عن طريق الثنائي الفرنسي كينجسلي كومان وتانجي نيانزو (16 و25)، فيما سجل روبرت ليفاندوفسكي ثنائية (45+1 و47).

الانتصار عزز صدارة بايرن لجدول ترتيب البوندسليجا بوصوله للنقطة 63، فيما تجمد رصيد فريق العاصمة الألمانية عند 38 نقطة في المركز الثامن.

كان الفريق الضيف المبادر بالوصول لمرمى نوير بفرصة خطيرة كادت تسفر عن هدف مبكر بعد عرضية، قابلها بيكر بضربة رأسية مرت بجوار القائم.

وكاد ليفاندوفسكي أن يستغل خطأ قاتلا لدفاع يونيون بعدما وصلته كرة بالخطأ، حيث حاول وضعها بلمسة مباشرة داخل المرمى، لولا براعة أندرياس لوثه.

وفاجأ كومان الجميع بتصويبة صاروخية بعيدة المدى من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء، اخترقت شباك يونيون برلين بعدما فشل أندرياس لوثه في التصدى لها.

وكاد الرد يأتي سريعا من الضيوف بعدما اصطاد كنوتشه كرة عرضية من ركلة ثابتة، قابلها بتسديدة مباشرة على الطائر، لكن يقظة نوير حالت دون عبور الكرة.

وعاد يونيون بعد ثوان معدودة لتهديد المرمى البافاري بفرصة أخرى خطيرة بعد عرضية من بيكر، قابلها أونيي بلمسة خاطفة، لكن لسوء حظه مرت الكرة بجوار القائم.

وعلى عكس التيار، عزز بايرن تقدمه بهدف ثانٍ بعد عرضية من ركنية ارتقى لها نيانزو، موجها ضربة رأسية، ارتطمت بيد الحارس وتجاوزت خط المرمى.

وغابت الخطورة عن كلا المرميين لبضعة دقائق حتى وصلت كرة إلى كومان بعد خروج خاطئ من لوثه، لكن الجناح الفرنسي سدد الكرة أعلى المرمى.

واستغل ليفاندوفسكي تمريرة قصيرة من أحد مدافعي الضيوف، لينقض عليها قبل أن يعوقه الحارس أندرياس لوثه، ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالحه.

ونفذ النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ركلة جزاء بنفسه في آخر لحظات الشوط الأول، ليمنح فريقه فرصة التقدم بثلاثية دون رد قبل الاستراحة.

بداية الشوط الثاني جاءت ساخنة بعدما نجح بايرن في إضافة الهدف الرابع، بأقدام روبرت ليفاندوفسكي الذي سدد الكرة بلمسة مباشرة إلى داخل الشباك.

وتصدى نوير لتسديدة أرضية زاحفة، تابعها بيكر وحاول وضعها داخل المرمى، لكن لوكاس هيرنانديز كان لها بالمرصاد وأبعد الكرة عن المرمى البافاري.

وأخطأ نوير في الخروج من مرماه بعدما فشل في التعامل مع الكرة، ليستغل ذلك لاعبو يونيون بوضع الكرة في الشباك، قبل أن يطلق الحكم صافرته لوجود تسلل في بداية الهجمة.

وتوغل البديل جنابري داخل منطقة جزاء الضيوف بعد انطلاقة تبادل خلالها الكرة مع ليفاندوفسكي، لكنه فشل في وضع الكرة داخل المرمى، ليسددها إلى خارج الملعب.

وتسلم روكا كرة على حدود منطقة الجزاء، وصوب بيسراه أرضية زاحفة، مرت بعيدة عن المرمى، قبل أن يطلق توليسو تسديدة بعيدة المدى، علت العارضة قبل نهاية المباراة مباشرة.

عدد الزيارات : 459 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق