> محليات

التجارة: إطلاق نظام لمراقبة الأسعار.. عبر موقع الوزارة


التجارة: إطلاق نظام لمراقبة الأسعار.. عبر موقع الوزارة

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن إطلاقها نظام لمراقبة الأسعار رسميًا عبر الموقع الرسمي لوزارة التجارة والصناعة.

وقالت التجارة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن هذا النظام يهدف بالدرجة الأولى إلى خدمة المستهلكين وتسهيل عملية التسوق.

وأوضحت وزارة التجارة أنه أصبح باستطاعة المستهلك الدخول للنظام للتأكد من أسعار المواد الغذائية الأساسية في الجمعيات التعاونية والأسواق المركزية ومراكز بيع المواد الغذائية قبل الخروج من المنزل ودون الحاجة للتنقل من سوق إلى آخر.

وأضافت أنه يستطيع المستهلك مقارنة الأسعار الفعلية للسلع الغذائية المعروضة في الأسواق مع الأسعار المعروضة في النظام والتي يتم إدخالها وتحديثها من قبل الجمعيات التعاونية، وتقوم وزارة التجارة بمتابعتها والتدقيق عليها بصفة مستمرة وفق التأثيرات العالمية على الأسعار وتأثير نظام العرض والطلب ومنع الرفع المصطنع للأسعار.

ولفتت وزارة التجارة إلى أن نظام مراقبة الأسعار سوف يسهل عمل مفتشي الوزارة، حيث إنه سيساعدهم في عمليات رصد الأسعار والرقابة عليها وضبط مخالفات الزيادة المصطنعة في السعر مما يصب في مصلحة المستهلك، كما أن النظام سيساعد التاجر في تحديد أسعار السلع والالتزام بها مما سيؤثر إيجابيًا في تقنين عمليات بيع وشراء المواد الغذائية بشكل عام.

وأكدت وزارة التجارة على أن نظام مراقبة الأسعار سيتم تحديثه بصفة مستمرة لعرض مواد وخدمات جديدة وإضافة المواد الغذائية الموسمية، وأن هذا النظام قد تم العمل عليه وإطلاقه بجهود حثيثة وتعاون بين وزارة التجارة والصناعة واتحاد الجمعيات والأسواق المركزية الخاصة.

عدد الزيارات : 375 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق