> دولي

انطلاق الدورة الـ 48 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي


انطلاق الدورة الـ 48 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي

كونا) -- انطلقت اليوم الثلاثاء في اسلام اباد اعمال الدورة ال48 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي بالتأكيد على اهمية المنظمة باعتبارها جسر تواصل بين الدول الاسلامية والعالم الاسلامي والمجتمع الدولي.
وقال وزير الخارجية الباكستاني ورئيس الاجتماع شاه محمود قريشي في كلمته خلال افتتاح الدورة انه "لمن دواعي الفخر ان نستضيف هذا الاجتماع في العام الحالي الذي يصادف الذكرى 75 لاستقلال باكستان". وأضاف قريشي "نشيد بالدور القيادي للمملكة العربية السعودية كرئيس للدورة ال14 لمؤتمر القمة الاسلامي" مشيرا الى ان منظمة التعاون الاسلامي هي الصوت الجماعي لما يقرب من ملياري مسلم.
وأوضح ان "العالم الاسلامي يواجه صراعات في الشرق الاوسط واحتلال أجنبي مطول وانكار لحق تقرير المصير وعلى الاخص لشعب فلسطين وكشمير".
وأشار الى "تزايد استياء العالم الاسلامي بسبب التدخلات الخارجية المتكررة في الدول الاسلامية" قائلا إن "هذه النزاعات والخلافات التي تركت دون معالجة تقوض وحدتنا وتضامننا وتعرض بلادنا للتدخل الاجنبي وتغذي الارهاب والتطرف وتحول الانتباه عن اهدافنا التنموية ورفاهية شعوبنا".
وفي اشارة الى الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي حول افغانستان التي عقدت في ديسمبر الماضي في اسلام اباد قال قريشي انه "يجب علينا الحذر من المفسدين الذين يرغبون في مواصلة زعزعة استقرار افغانستان واستخدام اراضيها للترويج للارهاب".
وأضاف ان "تكون افغانستان سلمية ومستقرة وشاملة ومزدهرة يصب في مصلحة الجميع.
ويشارك في المؤتمر وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح الى جانب عدد من مندوبي الدول الاعضاء في المنظمة وضيوف خاصين من الدول الصديقة.

عدد الزيارات : 783 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق