> محليات

جمعية مرضى التصلب العصبي» تكرم وزارة التربية ممثلة بوكيل التعليم العام وعددا من القيادات


جمعية مرضى التصلب العصبي» تكرم وزارة التربية ممثلة بوكيل التعليم العام وعددا من القيادات

كتب نافل الحميدان:

alsahfynafel@

قامت جمعية مرضى التصلب العصبي الكويتية بتكريم وكيل وزارة التربية للتعليم العام الاستاذ أسامة السلطان والتوجيه الفني لمادة الأحياء، وذلك بمناسبة تضمين كتاب مادة الأحياء للصف الثاني عشر علمي، على معلومات عن التصلب العصبي المتعدد MS.
وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية أ. يوسف الكندري أن تضمين الكتب المدرسية لمعلومات عن مرض MS هو نقلة نوعية في مجال التوعية، وجاءت بعد تواصل بين جمعية مرضى التصلب العصبي المتعدد ووزارة التربية لنشر الوعي خاصة بين فئة الشباب، كونها الأكثر عرضة للاصابة بهذا المرض..
وقال الكندري أن الكويت من الدول التي تعتبر مرتفعة الخطورة بالاصابة في مرض MS حيث تسجل 8 - 10 اصابات شهرياً، خاصة بين فئة الشباب وهو ما يستدعي المزيد من التوعية بهذا المرض.
واوضح الكندري أن الكويت من الدول ايضا المتقدمة في علاج MS حيث تتوفر عيادات الاعصاب في جميع مستشفيات الكويت ، وتواكب وزارة الصحة أحدث العلاجات بهذا المجال.
مشددا في الوقت نفسه على ضرورة انشاء مركز متخصص لعلاج MS يشمل جميع التخصصات المطلوبة، اضافة لقسم خاص بالدراسات والبحوث.
وفي الختام توجه الكندري بالشكر الجزيل لوكيل وزارة التربية للتعليم العام وللموجه الفني العام للعلوم الاستاذة منى الأنصاري، والموجهين الفنيين الاساتذة عيسى الشمالي واسماء الأنصاري وصباح آل بن علي وتهاني محمود ودليل العجمي.

عدد الزيارات : 429 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق