> دولي

العاهل الأردني يؤكد ضرورة وقف الإجراءات الأحادية خاصة في مدينة القدس


العاهل الأردني يؤكد ضرورة وقف الإجراءات الأحادية خاصة في مدينة القدس

كونا) -- أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الاثنين ضرورة وقف الإجراءات الأحادية كافة بخاصة في مدينة (القدس) والحرم الشريف والتي تعيق فرص تحقيق السلام الشامل الدائم في المنطقة.
وقال الملك عبد الله خلال لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة بمدينة (رام الله) إن تحقيق السلام الشامل "هو هدفنا جميعا لتعيش الدولة الفلسطينية المستقلة بسلام وامن الى جانب إسرائيل".
وأضاف "لا يمكن للمنطقة ان تنعم بالأمن والاستقرار بدون حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل دولتين يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية".
وشدد على ان الأردن مستمر في كل الجهود للحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس وحماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها بموجب الوصاية الهاشمية عليها.
واكد "نحن موجودون هنا لنسمع منكم ونحن في الخندق نفسه وأملى كبير ان نسمع منكم ما هو المطلوب من الأردن " مشددا على ان الأردن "سيبقى كما كان دائما مع اشقائنا وحقوقهم ونحن نقف معكم باستمرار امام كل التحديات".
من جهته قال الرئيس عباس "هذه الزيارة مهمة جدا لنتشاور ونتحدث ونستمع الى رأيكم السديد ويهمنا التواصل معكم".
وأضاف عباس "نحن أنتم واحد نحن والأردن واحد والمصلحة واحدة والهموم والآلام والآمال واحدة ونرحب بمثل هذه اللقاءات" معربا عن تقديره عاليا للموقف الأردني تجاه القضية الفلسطينية.
وكان الملك عبد الله الثاني قد وصل إلى مدينة رام الله عبر مروحية أردنية يرافقه ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ورئيس الوزراء بشر الخصاونة ووزير الخارجية أيمن الصفدي وعدد من المسؤولين.


عدد الزيارات : 417 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق