> اقتصاد

أوبك»: أسعار النفط ارتفعت بحدود 20 دولارا للبرميل.. مارس الماضي


أوبك»: أسعار النفط ارتفعت بحدود 20 دولارا للبرميل.. مارس الماضي

كونا) -- ذكرت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) اليوم الثلاثاء أن أسعار النفط الخام وبينها خامات (أوبك) ارتفعت بحدود 20 دولارا للبرميل في الشهر الماضي وللشهر الثالث على التوالي على خلفية التوترات الجيوسياسية المتصاعدة لحرب روسيا على أوكرانيا.
وأضافت الأمانة العامة للمنظمة في تقريرها الشهري أن أسعار العقود الآجلة للنفط شهدت تقلبات عالية بسبب التوقعات غير المؤكدة للعرض والطلب على النفط على المدى القصير مشيرة الى ان سعر سلة (أوبك) المرجعية زاد بمقدار 53ر19 دولارا أو 8ر20 بالمئة ليستقر عند 48ر113 دولارا للبرميل.
وحول معدل النمو الاقتصادي العالمي أفاد التقرير بأن المعدل تراجع في عام 2022 إلى 9ر3 بالمئة بعد أن كان 2ر4 بالمئة في تقييم الشهر السابق مع الأخذ بالاعتبار تأثير الصراع في أوروبا الشرقية فضلا عن الآثار المستمرة للوباء وذلك بعد نمو بنسبة 8ر5 بالمئة في عام 2021.
وأشار إلى أنه تم تعديل نمو الطلب العالمي على النفط لعام 2022 بخفض قدره نصف مليون برميل في اليوم ليقف عند 7ر3 مليون برميل في اليوم وهو ما يعكس في الغالب التعديل النزولي في النمو الاقتصادي العالمي.
وتوقع التقرير أن يبلغ نمو الطلب على النفط 9ر1 مليون برميل في اليوم في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية و8ر1 مليون برميل في اليوم في الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
ولفت التقرير إلى زيادة انتاج (أوبك) في شهر مارس الماضي إلى متوسط 56ر28 مليون برميل يوميا وفقا للمصادر الثانوية المتاحة.
كما تم تعديل معدلات انتاج (أوبك) في 2022 بخفض مقداره 100 ألف برميل في اليوم عن تقييم الشهر السابق ليقف عند 0ر29 مليون برميل في اليوم وهو أعلى بحوالي 8ر0 مليون برميل في اليوم مقارنة بعام 2021.

عدد الزيارات : 465 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق