> دولي

الولايات المتحدة تزود أوكرانيا بأربعة أنظمة صواريخ مدفعية عالية الحركة


الولايات المتحدة تزود أوكرانيا بأربعة أنظمة صواريخ مدفعية عالية الحركة

كونا) -- أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم الأربعاء أن بلاده سترسل أربعة أنظمة صواريخ مدفعية عالية الحركة من طراز (هيمارس) إضافية إلى أوكرانيا ضمن الحزمة التالية من مساعداتها الأمنية لكييف التي سيتم الإعلان عنها رسميا في وقت لاحق من هذا الأسبوع.
جاء ذلك في كلمة أوستن الافتتاحية لمؤتمر افتراضي لمجموعة الاتصال الدفاعية الخاصة بأوكرانيا التي سبق أن عقدت اجتماعا في منتصف يونيو الماضي في بلجيكا.
وقال أوستن في كلمته التي ألقاها من مقر وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) إن "الولايات المتحدة ستطرح في وقت لاحق من الأسبوع الحالي حزمة السحب الرئاسية المقبلة للأسلحة والذخيرة والمعدات لأوكرانيا من مخازن (بنتاغون)".
وأضاف أن السحب المقبل سيكون "السادس عشر من نوعه للمعدات من مخازن (بنتاغون) منذ أغسطس 2021".
وأوضح أن ذلك "سيشمل أربعة أنظمة صواريخ (هيمارس) إضافية" حيث أكد أن "الأوكرانيين يستخدمونها بشكل فعال للغاية وأحدثت فرقا كبيرا" في النزاع العسكري الاوكراني مع روسيا الذي بدأ في 24 فبراير الماضي.
وأضاف أوستن أن حزمة المساعدة الأمنية التالية ستشمل أيضا "المزيد من قاذفات الصواريخ المتعددة (ام ال ار اس) وذخيرة المدفعية".
وذكر بالالتزام الذي أعلنته الولايات المتحدة خلال اجتماع بروكسل بتقديم "مساعدات أمنية لأوكرانيا بقيمة تتجاوز 6ر2 مليار دولار" مضيفا أن "أكثر من 30 دولة أرسلت الآن مساعدات عسكرية فتاكة إلى أوكرانيا".

عدد الزيارات : 615 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق