> فن وثقافة

موسم «جدة 2022» يختتم فعالياته بعد 60 يوما من الفعاليات والعروض والأنشطة


موسم «جدة 2022» يختتم فعالياته بعد 60 يوما من الفعاليات والعروض والأنشطة

كونا) -- اختتم موسم (جدة 2022) فعالياته اليوم السبت بعد 60 يوما من العروض والبرامج والأنشطة التي شهدتها 13 منطقة وموقعا للفعاليات في أرجاء المدينة كافة.
وذكرت وكالة الانباء السعودية (واس) ان الموسم شهد ما يتجاوز 4200 من الفعاليات الترفيهية والثقافية والفنية والسياحية والرياضات البحرية وغيرها حضرها واستمتع فيها أكثر من 6 ملايين زائر من داخل المملكة وسائح من خارجها يمثلون 129 دولة.
من جهته قال المدير العام لموسم جدة السعودي نواف قمصاني في تصريح نقلته (واس) ان وصول عدد زوار الموسم لأكثر من 6 ملايين زائر خير شاهد على هذا النجاح والتميز في فعالياته وأنشطته وبرامجه التي خلقت حراكا اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا في مدينة جدة وأسهمت في تعزيز صناعة الترفيه في المملكة كما قدمت منتجا جديدا ومتنوعا بمواصفات عالمية نال رضا الجميع.
وأوضح قمصاني أن الترفيه أصبح صناعة واعدة ومحفزة للاقتصاد ومحركة للقطاعات الأخرى ذات العلاقة حيث تدفعها المواسم والفعاليات الترفيهية لتعظيم الفرص وجذب الاستثمارات واستقطاب السياح والزوار وتقديم التجارب التنافسية.
وأكد حرص إدارة الموسم على ديمومة الفعاليات التي أقيمت بما يحقق الأهداف الرئيسية من هذا الحراك الترفيهي والسياحي الذي جعل جدة وجهة سياحية عالمية وبما يعزز من الاستدامة والشمولية والتنوع وتعدد الفرص وتعظيم الأثر الاقتصادي لذا تقرر أن تستمر ثمانية مواقع في مناطق الفعاليات في مدد مختلفة على مدار العام وتقديم عروضها المتنوعة بالشراكة مع القطاعين الحكومي والخاص.
وكان موسم (جدة 2022) انطلق في 2 مايو الماضي بمشاركة عدد من الشركات الوطنية والعالمية المتخصصة بإقامة حفلات غنائية وعروض مسرحية وبرامج وفعاليات بحرية ومعارض عالمية وألعاب ترفيهية.

عدد الزيارات : 498 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق