> اقتصاد

سعر خامات أوبك يتراجع إلى 113.20 دولار للبرميل


سعر خامات أوبك يتراجع إلى 113.20 دولار للبرميل

تراجع سعر سلة خامات (اوبك) بواقع دولارين و40 سنتا لتستقر عند 20ر113 دولارا للبرميل في تعاملات يوم الجمعة الماضي بعد ان كان السعر 60ر115 دولارا يوم الخميس الماضي.
وجاء في نشرة منظمة (اوبك) الصادرة اليوم الاثنين ان المعدل الشهري لسعر سلة خاماتها لشهر يونيو الماضي بلغ 72ر117 دولارا للبرميل اما شهر مايو الماضي فبلغ 87ر113 دولارا للبرميل الامر الذي يشير الى استقرار معدل سعر السلة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية الاسبوع الماضي عند 20ر113 دولارا للبرميل.
وذكرت النشرة ان المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي بلغ 89ر69 دولارا للبرميل وذكرت النشرة أن المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي بلغ 89ر69 دولارا للبرميل.
وكان وزراء الطاقة في تحالف (أوبك+) قد اتفقوا الخميس الماضي في ختام اجتماعهم الوزاري الثلاثين على زيادة الانتاج بمقدار 648 الف برميل يوميا في اغسطس المقبل.
وتتطابق هذه الزيادة مع حجم الزيادة التي اقرت الشهر الماضي عندما تم تحديد انتاج شهر يوليو ب 648 الف برميل يوميا ايضا.
ويمثل قرار (اوبك +) زيادة عن المعدلات السابقة لشهر يونيو وما سبقه بنحو 216 ألف برميل يوميا.
وكرر تحالف (اوبك +) في بيانه الختامي على الاهمية الحاسمة للالتزام بالمطابقة الكاملة وآلية التعويض وضرورة تقديم الدول الاعضاء خطط التعويضات وفقا لبيان الاجتماع الوزاري ال15.
وكانت اوبك قد اكدت في تقريرها الدوري لشهر يونيو الماضي ان التحديات المتعلقة بالتوترات الجيوسياسية المستمرة والوباء المستمر وارتفاع التضخم وتفاقم مشاكل سلسلة التوريد ومستويات الديون السيادية المرتفعة في العديد من المناطق والتشديد النقدي المتوقع من قبل البنوك المركزية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان ومنطقة اليورو تتطلب مراقبة مستمرة ودقيقة لعوامل السوق الأساسية من العرض،و الطلب .
ومن المقرر ان تعقد (أوبك +) اجتماعها الوزاري المقبل في الثالث أغسطس 2022.

عدد الزيارات : 390 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق