> دولي

الإليزيه: تعديل موسع في الحكومة الفرنسية بعد نتائج الانتخابات الأخيرة


الإليزيه: تعديل موسع في الحكومة الفرنسية بعد نتائج الانتخابات الأخيرة

اعلنت الرئاسة الفرنسية (الاليزيه) اليوم الاثنين تعديلا موسعا في الحكومة بعد نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة التي لم يحصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وحزبه على الغالبية المطلقة بالبرلمان.
وقال (الاليزيه) في بيان ان الهدف من التعديل سد شواغر ثلاثة وزراء خسروا في الانتخابات بالاضافة الى انتخاب وزيرة ما وراء البحار يائيل براون بيفيه رئيسة للبرلمان.
واضاف ان التعديل الوزاري ضم اوليفييه فيران متحدثا بإسم الحكومة فيما تسلم كريستوف بيتشو حقيبة التحول البيئي بدلا عن أميلي دي مونتشالين التي خسرت مقعدها في البرلمان.
وذكر ان التعيينات الجديدة شملت لورانس بون التي تشغل منصب نائب الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية اذ ستتولى منصب وزيرة الشؤون الاوروبية لتحل محل كليمان بون الذي سيتولى منصب وزير المواصلات.
ولفت البيان الى عودة مارلين شيابا للحكومة بعد أن تركتها للانتخابات الرئاسية لتصبح وزيرة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والحياة النقابية في حين لم يطرا تغيير على المناصب الاساسية في التشكيل الحكومي مثل وزير الداخليه ووزير المالية.
في السياق نفسه كشفت محطة (بي اف ام) الاخبارية عن استبعاد وزير التضامن والمعاقين داميان اباد الذي يخضع للتحقيق بعد اتهامات بارتكاب جرائم اعتداء غير اخلاقي غتصاب مضيفة ان جان كريستوف كومب حل محل اباد.
ومن المقرر أن يلتقي الرئيس ماكرون في وقت لاحق اليوم مع أعضاء الحكومة الجدد في اجتماع مجلس الوزراء.

عدد الزيارات : 588 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق