> منوعات

معهد كامز: برنامج «على رأس العمل» لموظفي جمعية النجاة الخيرية


معهد كامز: برنامج «على رأس العمل» لموظفي جمعية النجاة الخيرية

في إطار سعي معهد كامز للتدريب الأهلي التابع لجمعية النجاة الخيرية للتعاون مع المؤسسات الرسمية والأهلية قام المعهد بتنظيم البرنامج التدريبي "على رأس العمل" لموظفي الجمعية ، والذي بدأ اعتباراً منذ شهر مايو و يمتد حتى شهر أغسطس القادم.
فمن جانبها قالت المدير العام للمعهد/ عبير الهجرس أن البرنامج تضمن العديد من البرامج التدريبية التخصصية التي قدمت من نخبة من المدربين المؤهلين من داخل جمعية النجاة ، وحظيت هذه البرامج باهتمام بالغ من الإدارة التنفيذية للجمعية.

وأوضحت أن أهداف البرنامج تتمثل في : تبادل الخبرات وتلاقح الأفكار بين قياديي وموظفي الجمعية من خلال تبادل التدريب الاحترافي والموجهة ، و رفع كفاءة الموظفين إدارياً وفنياً ومهارياً كلن حسب اختصاصه بالتالي رفع انتاجيته وأداءه ، كما يهدف البرنامج إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمتبرعين والمستفيدين .

وأشارت إلى أن " على رأس العمل " برنامج عملي يحوي جوانب تدريبية منوعة مبني على نظرية التوافق الثلاثي بين المعرفة والمهارة والاتجاه K S A ونضيف إليهم بهذا البرنامج الفريد الأدوات والتقنيات .
وحول أهم الدورات التي يحتوي عليها البرنامج قالت: يضم البرنامج عدد من الدورات المتنوعة مثل: الحوكمة سبيل لتحقيق الاستدامة، صمم تقريرك بطريقة إبداعية، العاملين على الزكاة أنواعهم المعاصرة وأحكامهم الفقهية، إدارة فريق العمل، مهارات في استخدام التقنيات الحديثة في العمل الخيري ، قصة نجاح 7 سنابل ، دورة خاصة لتعليم اللغة الإنجليزية .. وغيرها من الدورات الاي تخدم العمل الخيري وترتقي بالعاملين فيه .

وختمت الهجرس على أهمية مثل هذه البرامج التدريبية لتطوير العاملين في الجهات الخيرية و أثرها الملحوظ في تناقل الخبرات وصقل القدرات الوظيفية و المهارات الإدارية والفنية ، كما عبرت عن سعادتها وكافة العاملين بمعهد كامز بالتعاون والتشجيع الذي لقيه المعهد من إدارة جمعية النجاة الخيرية مما أسهم بإنجاح هذا البرنامج المميز .


عدد الزيارات : 783 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق