> منوعات

إيلون ماسك يشكك في أول صورة ملونة للكون: «محاولة جيدة من ناسا»


إيلون ماسك يشكك في أول صورة ملونة للكون: «محاولة جيدة من ناسا»

تفاعل رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "سبيس إكس" لعلوم الفضاء، مع صور تلسكوب "جيمس ويب".

ونشر إيلون ماسك، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، الجمعة، صورة تحمل قدرًا من السخرية بعد ما كشفت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عن أول صورة ملونة لأعمق نقطة في الكون.

وأعاد "ماسك" نشر صورة "ناسا"، وقارنها بين رخامة مطبخ، بينما ترصد زاوية مقرّبة من الصورة تفاصيل أدق للمعان قطعة الرخام، وهو ما يحمل تشكيكًا في صحة صور الكون الحديثة.

ولم يوضح "ماسك" المقصود من تغرديته التي حملت تعليق "ناسا.. محاولة جيدة"، وانقسم متابعوه بين تأويلها كسخرية من صور تلسكوب "جيمس ويب"، وبين اعتبارها ردًا ساخرًا على المشككين في صحة تلك الصور.

ونشرت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، الثلاثاء الماضي، مجموعة كاملة من الصور الأولى التي التقطها التلسكوب "جيمس ويب" لعمق الكون.

ويُعد تلسكوب "جيمس ويب" هو الأقوى من نوعه على الإطلاق، بما يكرّس بداية حقبة جديدة في علم الفلك.

وجاءت هذه الخطوة، بعدما كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، الإثنين، النقاب عن أول صورة التقطها التلسكوب، وأظهرت عمق الفضاء بالألوان.

وتضمن البرنامج الذي أعدته "ناسا"، بثًا مباشرًا مدّته ساعة من الوقت تخلّله نشر الصور الواحدة تلو الأخرى، والتي تظهر سديمين يبيّنان دورة حياة النجوم، وكوكبًا خارج النظام الشمسي، ومجموعة متراصة من المجرات.

وفي أواخر عام 2021، قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "سبيس إكس"، إن شركته ٹخطط للهبوط بالبشر على المريخ في غضون 5 إلى 10 سنوات في أسوأ السيناريوهات.

تعليقات "ماسك" جاءت خلال ظهوره في حلقة من برنامج "ليكس فريدمان بودكاست". واعتبر حينها أنه "لا يمكن لأي مبلغ من المال أن يمنحك تذكرة سفر إلى المريخ".

وأشار ماسك إلى أن عوامل عدة هي من تحدد الموعد الحقيقي، وتشمل "هندسة المركبة"، مضيفا أن "المركبة الفضائية هي من أكثر الصواريخ تعقيدا وتطورا".

وفي مقابلة أجراها في فبراير قبل الماضي، قال ماسك إن هذا الأمر سيستغرق "5 سنوات ونصف" قبل أن يهبط صاروخ "سبيس إكس" المسمى "ستار شيب" على الكوكب الأحمر.

وفي تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، قال ماسك في مارس إن "ستارشيب" المأهولة ستهبط على سطح المريخ قبل 2030.

عدد الزيارات : 687 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق