> دولي

الحرائق تدمر نحو 17 الف هكتار في فرنسا


الحرائق تدمر نحو 17 الف هكتار في فرنسا

كونا) - أعلنت السلطات الفرنسية الاثنين ان حرائق الغابات التي اندلعت في بعض مناطق الساحل المطل على المحيط الأطلسي تستمر في الانتشار وتسببت بتدمير قرابة 17 الف هكتار حتى الآن.
وقال نائب محافظ منطقة (جيروند) التابعة لمقاطعة (بوردو) الفرنسية فينسان فيرييه لمحطة (بي اف ام) الاخبارية إنه منذ اندلاع الحرائق يوم الثلاثاء الماضي تم حرق 17 الف هكتار من الغطاء النباتي منها 12 الف هكتار في (لانديراس) الواقعة بالجنوب الشرقي من (بوردو) وخمسة آلاف في (تاست دو بوك) الواقعة على الساحل مباشرة إلى الجنوب الغربي من (بوردو).
وأكد فيرييه انه تم اليوم الاثنين في منطقة (جيروند) اجلاء 16 الف شخص إضافي ليكون عدد الذين تم إجلاؤهم 32 الف شخص منذ بداية الحريقين المشتعلين في المنطقة.
وأعلنت السلطات الفرنسية في وقت سابق اليوم الاثنين ان موجة الحر الشديدة تبلغ ذروتها وسيتم كسر سجلات درجات الحرارة في بعض المناطق وتأثر المنطقة الغربية من البلاد إلى حد كبير.
كما أوصت السلطات برفع درجة التأهب الى المرحلة القصوى وهو (المستوى الأحمر) في 15 منطقة من الدوائر الجنوبية الغربية من البلاد بالإضافة الى اعلان حالة تأهب أقل (المستوى البرتقالي) في 51 منطقة أخرى بسبب مخاطر الموجة الحارة المستمرة.

عدد الزيارات : 324 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق