> محليات

نصار الخمسان: الأحداث المؤلمة التي مرت بها البلاد أثناء الغزو العراقي الغاشم أثبتت صلابة الكويتيين وقوّة وحدتهم


نصار الخمسان: الأحداث المؤلمة التي مرت بها البلاد أثناء الغزو العراقي الغاشم أثبتت صلابة الكويتيين وقوّة وحدتهم

تحتفظ الذاكرة الكويتية بصورة سوداوية عن الثاني من أغسطس 1990م ، صورة فرضها نظام جائر اقتص منه التاريخ ليلقي به في مزبلته، حيث حاول النظام البائد صدام حسين فرض أطماعه وهيمنته على دولة الكويت فكان الحق أقوى منه ومن جبروته.

وبعد مرور ٣٢ عاما على كارثة الغزو الغاشم لدولة الكويت، مازال الكويتيون يشعرون بالألم على حجم الكارثة ويستذكرون بالفخر شهداءهم الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن.

واستذكر مدير ديوانية شعراء النبط نصار الخمسان كارثة الغزو الصدامي العراقي الغاشم في ٢ أغسطس عام ١٩٩٠ م على بلدنا الغالي الكويت في ذكراها الثاني وثلاثين.

وقال نصار الخمسان إن الأحداث المؤلمة التي مرت بها البلاد أثناء الغزو العراقي الغاشم أثبتت صلابة الكويتيين وقوّة وحدتهم ، كما أن تلاحم الشعب الكويتي والتفافه خلف قيادته أذهل العالم وساهم في سرعة تحقيق النصر وعودة الحق إلى أهله، كما أكدت الاحداث المؤلمة ولاء الكويتيين لاسرة آل الصباح ومحبتهم لها.

وأكد الخمسان أن حنكة وقيادة حكام الكويت وشيوخها والمسؤلين والشعب الكويتي أبناء الكويت البررة المخلصين الوافين ، كان لهم دوراً حيوياً في جذب دول العالم للموقف الكويتي، مشيرا إلى أن القيادة السامية الحكيمة كان لهم الدور الكبير في إدارة الأزمة باقتدار وحكمة بالغة في سبيل طرد المحتل الغاشم .

وقال الخمسان إن الشعب الكويتي سيبقى سداً منيعاً امام المخاطر والتحديات ، بقيادة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العد الأمين متمنيا الازدهار للكويت والعزة لشعبها.

واختتم نصار الخمسان داعياً بأن يحفظ الله الكويت الغالية كويت الخير والحب والعظاء بلد الأمن والأمان تحت ظل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاة وحضرة سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وحفظ الله كويت الخير الغاليه وأهل الكويت جميعاً الشعب الوفي النبيل الكريم ، والله يرحم شهداء الوطن الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم للوطن للكريت الغاليه 
وأن يحفظ الله الكويت.

عدد الزيارات : 582 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق