> محليات

البيئة»: الفيديو المتداول حول التلوث البحري في جون الكويت.. قديم


البيئة»: الفيديو المتداول حول التلوث البحري في جون الكويت.. قديم

كتب نافل الحميدان :
alhemamkw@

أكدت الهيئة العامة للبيئة لقد تداولت وسائل التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة الموافق 5/ اغسطس/2022 تصوير فيديو مع تسجيل صوتي حول تصوير للتلوث البحري والاحياء البحرية بأحد المواقع داخل جون الكويت دون تحديد مصدر لتصوير الفيديو والتسجيل المنشور أو الناشر.
وعليه توضح الهيئة العامة للبيئة أن تصوير الفيديو المتداول في هذه الفترة هو تصوير قديم يعود لسنة 2018 تم رصده في التواصل الإجتماعي.
وبالنسبة لما تم ذكره من المتحدث لا يمكن ان يتم اعتماده لأنه لم يتم ذكر البراهين أو إسناد أي قيم للملوثات أو دراسات علمية لما تم ذكره. 
وتوضح الهيئة بأنها تقوم بمراقبة جودة مياه البحر من خلال جمع العينات الروتينة ومن خلال نتائج التحاليل المخبرية لعدد من المواقع في البيئة البحرية على مر السنين و دراسة الملوثات وتأثيرها على الأحياء البحرية تاكد ان هناك دراسات متخصصة على صحة وجودة الأسماك من ناحية نسب المعادن الثقيلة والنزره.
كما اوضحت الدراسات من معهد الكويت للأبحاث العلمية ودراسات مشتركة قامت بها الهيئة بالتعاون مع جهات عالمية اثبتت من هذه الدراسات بوجود معدلاتها بالحدود المسموح بها للاستهلاك البشري.
كما ان هناك العديد من نتائج التحاليل المخبرية لجودة مياه البحر والأحياء البحرية من خلال الهيئة العامة للبيئة ومعهد الكويت للأبحاث العلمية و في حال وجود أي ملوثات يتم أخذ الاجراءات اللازمة وعمل اللازم للتعامل معها والحد منها.

عدد الزيارات : 357 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق