> منوعات

النجاة الخيرية قامت بجولة لزيارة المؤسسات الوقفية السعودية


النجاة الخيرية قامت بجولة لزيارة المؤسسات الوقفية السعودية

في إطار حرصها على تنمية واستدامة الموارد المالية قام وفد من جمعية النجاة الخيرية يتكون من مدير إدارة الوقف والاستثمار المستشار / فيصل الشراح، ومدير الرقابة الشرعية / د.عبد الرحمن البالول بزيارة عدد من المؤسسات الوقفية بالمملكة العربية السعودية بهدف تبادل الخبرات في تنمية وتطوير الأوقاف، وزيادة التعاون مع هذه المؤسسات في الجوانب المتعلقة بالأبحاث والدراسات الوقفية.

وصرح الشراح أن الزيارة شملت 6 مؤسسات هي: وقف سليمان الراجحي، ووقف محمد الجميح، ووقف العنود، والمركز الخيري لتعليم القرآن، ومؤسسة "استثمار المستقبل" المتخصصة في الأوقاف والوصايا، ومؤسسة واقف ( خبراء الوصايا و الوقف ).

وحول أهم نتائج الزيارة قال: تم الاطلاع على ما لدى هذه المؤسسات من دراسات متعلقة بالجوانب الشرعية والقانونية والمحاسبية للوقف، وكذلك حصلنا على بعض النماذج الخاصة بالصكوك الوقفية ومنها صك وقف سليمان الراجحي، والعنود الخيرية للاستفادة من تجاربهم في هذا الجانب.

وأضاف: التقينا خلال الزيارة بعض المؤسسات المعنية بتأسيس الأوقاف، وتقديم الخدمات المتعلقة بإعداد الهياكل، واللوائح والسياسات والإجراءات، وكتابة الصك المتعلق بالوقف، وصياغة الشروط المهمة المتعلقة به.

وختم الشراح بأن جمعية النجاة الخيرية تسعى من خلال هذه الزيارات إلى زيادة جودة الخدمات المقدمة للواقفين والمستفيدين من الأوقاف، وتحقيق الريادة في مجال المشاريع الوقفية، كما تقدم بالشكر للأشقاء في المملكة العربية السعودية على حفاوة وكرم الاستقبال، مؤكدا على استمرار التعاون وتطوير الشراكات مع المؤسسات الوقفية في العالم العربي والإسلامي.

عدد الزيارات : 678 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق