> رياضة

هل يتمكن برشلونة من منافسة ريال مدريد على لقب الليغا؟


هل يتمكن برشلونة من منافسة ريال مدريد على لقب الليغا؟

مع استعداد ريال مدريد للدفاع عن لقبه، الذي فاز به بسهولة الموسم الماضي، وتطلع برشلونة للعودة لطريق الانتصارات بواسطة فريقه المعاد بناؤه بصورة مبهرة، فإننا نضمن تنافسا رائعا على اللقب في إسبانيا.

وقبل انطلاق الدوري الإسباني (الليغا)، الجمعة، يبحث القسم الرياضي في بي بي سي في القصص الرئيسية المحيطة بالمنافسين على اللقب.

يتطلع ريال مدريد بقوة لنيل اللقب للعام الثاني على التوالي، للمرة الأولى منذ عام 2008، بعدما فاز بلقب الموسم الماضي بفارق 13 نقطة عن أقرب مطارديه، برشلونة.

دعم كارلو أنشيلوتي الفريق بالمدافع الألماني أنطونيو روديغير من تشلسي، وبلاعب خط الوسط أورليو تشاوميني من موناكو.

وعلى الرغم من أن تاريخ أنشيلوتي يشير إلى أنه غالبا يميل إلى عدم تغيير التشكيل، فإن الوافدين الجدد - بما في ذلك إدواردو كامافينغا وفيدي فالفيردي وردريغو - يتعين أن يحصلوا على المزيد من المشاركة، في موسم ستكون المداورة بين اللاعبين هامة أكثر مما سبق بسبب توقف المسابقة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل لانطلاق كأس العالم.

والاستثناء، مع هذا، هو كريم بنزيما، ففشل ريال مدريد في استقدام كيليان إمبابي يعني أن بنزيما هو المهاجم الوحيد بالفريق خاصة بعدما غادر لوكا يوفيتش إلى فيورنتينا الإيطالي، كما أن أنشيلوتي لم يثق أبدا في ماريانو دياز.

والاعتماد المكثف على لاعب في إحراز الأهداف وهو على أعتاب الخامسة والثلاثين من عمره - أي بنزيما الذي يبلغ الـ 35 في ديسمبر/كانون الأول المقبل - هو التحدي الأكبر الذي يواجه طموحات ريال مدريد.

وهناك أيضا عامل لا يمكن التنبؤ به، فإيدين أزار كان مصدر إحباط كبير منذ قدومه من تشلسي، إذ حالت الإصابات المتكررة دون مشاركته ولم يحرز سوى ستة أهداف في ثلاثة مواسم.

ولكن الآن اللاعب البلجيكي جاهز بدنيا، ويمكن أن يخوض موسما بأكمله مع دعم أنشيلوتي له الذي يسعى لوضع اللاعب في مركز المهاجم الوهمي.

وإذا ما تمكن إيدين من استغلال الفرصة ليصبح الهداف المميز غير المقيد بمكان، كما كان يفعل في ستامفورد بريدج، فسيمنح ذلك عمقا هاما للريال في المنطقة الوحيدة التي يبدو فيها ضعيفا.

عدد الزيارات : 696 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق