> دولي

الغذاء والدواء الأمريكية توصي بتلقي جرعات معززة من لقاحي موديرنا وفايزر


الغذاء والدواء الأمريكية توصي بتلقي جرعات معززة من لقاحي موديرنا وفايزر

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اليوم الأربعاء على منح ترخيص الاستخدام الطارئ للقاحي شركتي (موديرنا) و(فايزر - بيونتك) المضادين لفايروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) المكونان من تركيبات ثنائية التكافؤ لاستخدامهما كجرعة معززة واحدة على الأقل بعد شهرين من التطعيم الأولي أو جرعة معززة.

وأضافت إدارة الغذاء والدواء في بيان أن لقاح (موديرنا) ثنائي التكافؤ (يجمع بين اللقاح الأصلي ولقاح يستهدف سلالات "أوميكرون" الفرعية) مصرح باستخدامه كجرعة معززة واحدة للأفراد الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما فما فوق في حين أن يصرح باستخدام لقاح (فايزر - بيونتك) كجرعة معززة واحدة لمن هم في الـ 12 فما فوق.

وفي هذا الصدد قال مفوض إدارة الغذاء والدواء روبرت كاليف "مع اقترابنا من فصل الخريف وما يترتب عليه من قضاء المزيد من الوقت في أماكن مغلقة فاننا نشجع الجميع على تلقي جرعة معززة مع لقاح (كوفيد - 19) ثنائي التكافؤ لحمايتهم بصورة أفضل من متحورات الفيروس المنتشرة حاليا".

ومن المتوقع أن يقوم مستشارو (مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها) الأمريكية - إحدى الوكالات الفيدرالية التابعة للحكومة الامريكية - بمراجعة اللقاحين غدا الخميس قبل أن موافقة رئيسة المراكز روشيل والينسكي عليهما.

عدد الزيارات : 423 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق