> دولي

البيت الأبيض يطلب من الكونغرس 47 مليار دولار لدعم ملفات بينها أوكرانيا


البيت الأبيض يطلب من الكونغرس 47 مليار دولار لدعم ملفات بينها أوكرانيا

كونا) - طالب البيت الأبيض اليوم الجمعة الكونغرس بتوفير تمويل يزيد على 47 مليار دولار خلال الخريف المقبل موجه لكل من الأزمة الأوكرانية وجائحة فيروس (كورونا) و(جدري القرود) والاستجابة للأضرار الناجمة عن الأمطار والسيول والفيضانات والحرائق التي شهدتها بعض الولايات الأمريكية.
وأوضحت مديرة مكتب التسيير والميزانية التابع للبيت الأبيض شالاندا يانغ في بيان أن البيت الأبيض يطلب من الكونغرس 11ر7 مليار دولار "للمساعدات الأمنية والاقتصادية لأوكرانيا خلال الربع الأول من السنة المالية 2023 بالإضافة إلى ملياري دولار للمساعدة في معالجة الآثار التي خلفتها حرب بوتين على إمدادات الطاقة المحلية وخفض تكاليف الطاقة في المستقبل".
ودعت يانغ الكونغرس إلى توفير 22ر4 مليار دولار "لتلبية الاحتياجات المحلية الفورية قصيرة الأجل لجائحة كورونا بما في ذلك الفحوصات وتسريع البحث والتطوير في مجال اللقاحات والعلاجات من الجيل التالي والاستعداد للمتحورات المستقبلية ودعم الاستجابة العالمية لجائحة كورونا".
وطلب المكتب من الكونغرس 3ر9 مليار دولار للمساعدة في ضمان الوصول السهل إلى اللقاحات والفحوصات وعلاج فيروس جدري القرود بالولايات المتحدة كما طلب 600 مليون دولار إضافية "للقيام بدورنا في مكافحة انتشار الفيروس عالميا".
من جهة أخرى أكد البيت الأبيض أنه "بحاجة إلى تمويل إضافي يدعم سكان ولاية كنتاكي أثناء التعافي وإعادة البناء بعد الفيضانات الأخيرة وكذلك المجتمعات التي لا تزال لديها احتياجات التعافي التي لم تتم تلبيتها أثناء إعادة البناء من الكوارث الكبرى بما في ذلك تلك الموجودة في ولايات كاليفورنيا ولويزيانا وتكساس".
وأضاف أن "الطلب يشمل أيضا تمويلا لمعالجة حرائق الغابات والجفاف والفيضانات والحرارة الشديدة وزيادة مرونة الشبكة الكهربائية".

عدد الزيارات : 384 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق