> دولي

برنامج الأغذية العالمي.. 1.5 مليون دولار منحة يابانية لمواصلة المساعدات الغذائية لفلسطين


برنامج الأغذية العالمي.. 1.5 مليون دولار منحة يابانية لمواصلة المساعدات الغذائية لفلسطين

كونا - أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم الأربعاء عن تلقي 200 مليون ين ياباني (1.5 مليون دولار) منحة من اليابان لتوفير المساعدات الغذائية الضرورية للعائلات الفلسطينية الأكثر ضعفا في قطاع غزة والضفة الغربية.
ورحب البرنامج في بيان بالمساهمة التي قدمتها الحكومة اليابانية قائلا إنه سيستخدمها ل"تقديم المساعدات الغذائية العينية على مدار ثلاثة شهور لأكثر من 73 ألف من الأفراد الأشد فقرا ممن يعانون من انعدام الأمن الغذائي في فلسطين".
وأضاف البيان أن كل عائلة من الشريحة المستهدفة ستحصل بفضل هذا التمويل على سلة غذائية تحتوي على الطحين المدعم والبقوليات والزيت النباتي والملح المدعم باليود.
وأشار إلى أن الزيادة في أسعار الغذاء والضروريات الأخرى أدت إلى انخفاض حاد في القوة الشرائية للأسر الفلسطينية ما دفعها إلى تخفيض استهلاكها الغذائي كما انها تعاني من قبل الأزمة الأوكرانية من انعدام الأمن الغذائي وتكافح للوصول إلى طعام كاف ومغذي بسبب القيود المفروضة على التنقل وارتفاع معدلات الفقر والبطالة.
وأوضح أن الهدف من هذا المشروع هو تلبية الاحتياجات الغذائية للفئات الأكثر ضعفا من غير اللاجئين والتي تفتقر إلى الأمن الاقتصادي في فلسطين والتي تشمل النساء والمسنين والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الأمراض المزمنة.
وتعد اليابان بمساهماتها التي زادت على 46 مليون دولار على مدى العقد الماضي من بين أكبر المانحين الأساسيين لبرنامج الأغذية العالمي في فلسطين بجانب كونها أحد أكبر المانحين للبرنامج على مستوى العالم.

عدد الزيارات : 585 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق