> رياضة

فلاشينغ ميدوز.. شفيونتيك وجابر في قمة مسك ختام موسم الغراند سلام


فلاشينغ ميدوز.. شفيونتيك وجابر في قمة مسك ختام موسم الغراند سلام

(أ ف ب) - ستكون المباراة النهائية لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة في كرة المضرب بين البولندية إيغا شفيونتيك والتونسية أنس جابر، المصنفتين اولى وخامسة عالمياً توالياً، مسك ختام موسم الغراند سلام 2022 في مواجهة بين أنجح لاعبتين هذا العام.

قد تكون هذه المواجهة بين البولندية البالغة من العمر 21 عاماً والتونسية صاحبة 28 عاماً واللتين ستلعبان ثاني نهائي كبير لهما هذا العام، ربما أيضًا بداية الاستقرار في صدارة التصنيف العالمي، بعد عشرة أيام من اعتزال الملكة الأميركية سيرينا وليامس وثمانية أشهر بعد اعتزال الأسترالية آشلي بارتي التي بدت قادرة على فرض هيمنتها على منافسات السيدات.

وعلقت شفيونتيك التي ضمنت بقاءها على قمة التصنيف العالمي كيفما كانت نتيجة المباراة النهائية، على مواجهة التونسية قائلة "جابر تحتل المركز الثاني في سباق البطولة الختامية، ويظهر مدى تقدمها". لكنها ستكون مُطاردة للمرة الأولى من جابر في التصنيف العالمي الذي سينشر الاثنين المقبل.. لكن في فلاشينغ ميدوز، عادت إلى مستوى أقرب إلى أدائها الربيعي.

في المقابل، ذكرت جابر أن "إيغا لم تخسر أبدًا في النهائي" في إشارة إلى المباراتين النهائيتين اللتين لعبتهما البولندية في البطولات الأربع الكبرى وتوجت بلقبيها في رولان غاروس عامي 2020 و2022.

وقالت التونسية بعد فوزها على الفرنسية كارولين غارسيا 6-1 و6-3 في نصف النهائي "إنها تلعب بشكل رائع، لكنني بالتأكيد أريد الثأر منها"، في إشارة إلى خسارتها أمامها في المباراة النهائية لدورة روما على الملاعب الترابية هذا الصيف 2-6 و2-6.

وأضافت جابر التي تطمح لأن تصبح أول لاعبة إفريقية وعربية تحرز لقباً كبيراً: "أحب أن ألعب على الملاعب الصلبة وأعتقد أنني أعرف بالضبط ما يجب أن أفعله ضدها".

وأوضحت جابر التي أصيبت بخيبة أمل كبيرة عقب خسارتها نهائي ويمبلدون، أنها هذه المرة "إيجابية جداً" بشأن النهائي المقبل.

عدد الزيارات : 684 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق