> دولي

الرئيس الروسي: العلاقات مع الإمارات عامل مهم للاستقرار الدولي


الرئيس الروسي: العلاقات مع الإمارات عامل مهم للاستقرار الدولي

كونا - أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء أن العلاقات الروسية -الاماراتية "الناجحة" تشكل "عاملا مهما للاستقرار الدولي" مشيرا الى ازدياد حجم التبادل التجاري بنسبة 17 في المئة على الرغم من الاوضاع الدولية الحالية.
ونقل موقع الرئاسة الروسية عن بوتين قوله أثناء اجتماع عقده مع رئيس دولة الامارات الشيخ محمد بن زايد ال نهيان في مدينة سانت بطرسبورغ قوله ان "العلاقات الروسية - الاماراتية تشكل عاملا مهما للاستقرار في المنطقة والعالم رغم الاوضاع الدولية الحالية".
وأشاد بالتعاون بين البلدين في إطار تحالف (اوبك +) مبينا ان "القرارات التي اتخذها التحالف تهدف الى ضمان الاستقرار في اسواق الطاقة العالمية ليشعر منتجو الطاقة والمستهلكون بالاطمئنان وبشكل يضمن التوازن بين العرض والطلب".
وشدد بوتين على اهتمامه بمناقشة القضايا الدولية مع الرئيس الاماراتي مؤكدا ان الدور الذي تلعبه الامارات وتأثيرها على الوضع الدولي "كبيران للغاية الى جانب دور الوساطة الذي تقوم به في معالجة العديد من القضايا الانسانية الحساسة".
واشار الى الوضع في محطة (زاباروجيا) النووية مؤكدا انه سيتم اجراء مباحثات في هذا الخصوص مع مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رفائيل غروسي في وقت لاحق اليوم .
من جانبه قال الرئيس الاماراتي الشيخ محمد بن زايد ان حجم التبادل التجاري بين البلدين ارتفع من 5ر2 مليار دولار الى خمسة مليارات بالرغم من "التعقيدات" التي نجمت عن تفشي فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
واضاف ان عدد السياح الروس في دولة الامارات ازداد الى نصف مليون سائح قائلا "لقد حققنا هذه الانجازات بفضل الدعم الروسي".
وذكر ان دولة الامارات ستفتتح مدرسة روسية هذا العام كما تعمل في البلاد اربعة آلاف شركة روسية مشددا على ان هذه المعطيات من شأنها ان تعزز العلاقات الثنائية.
واعرب الشيخ محمد بن زايد في هذا السياق عن أمله في تحقيق مزيد من الانجازات خلال الاعوام المقبلة.

عدد الزيارات : 348 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق