> دولي

بريطانيا تستعين بـ 10 آلاف شرطي خلال مراسم جنازة الملكة


بريطانيا تستعين بـ 10 آلاف شرطي خلال مراسم جنازة الملكة

د ب أ - من المرجح الاستعانة بحوالي 10 آلاف رجل شرطة يومياً في العاصمة البريطانية لندن، في الفترة السابقة لجنازة الملكة إليزابيث الثانية، في إطار أكبر عملية أمنية تشهدها البلاد على الإطلاق.
ونقلت وكالة الأنباء البريطانية "بي أيه ميديا" عن مدير شرطة العاصمة السابق بوب برودهرست، الذي تولى قيادة حفظ الأمن أثناء الألعاب الأولمبية بلندن في 2012، قوله إن من المرجح إلغاء كل الإجازات والتدريبات، وطلب مساعدة إضافية من القوات المحيطة في مقاطعات إنجلترا حول بلندن.
وستحتاج الشرطة إلى ضباط متخصصين من كل بريطانيا، بما في ذلك أفراد الحماية المباشرة، والأسلحة النارية، للمشاركة في العملية الأمنية المعقدة، والمخطط لها بدقة.
وقال برودهرست للوكالة البريطانية، إن الطلب سيتعزز أكثر بمرور الأيام، في ظل احتشاد أكبر للجماهير في لندن، وأضاف "بوضوح أنت في حاجة إلى إدارة الحشود، ولسوء الحظ فإن مع وجود أعداد كبيرة، تكون هناك فرص لارتكاب جرائم، لذلك يجب أن تتعامل مع الجريمة".
وأوضح "يجب التعامل مع الأساسيات مثل فقدان أطفال، وكل الأمور الأخرى المصاحبة"، وتابع أن "الإرهاب سيكون بوضوح عاملاً، والأمن قضية كبرى منذ البداية".
ومن المتوقع أن يصطف المشاركون فى الجنازة في طوابير لساعات، بما في ذلك طول الليل، للتعبير عن تقديرهم للملكة عند وضعها في تابوت لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليها، والمتوقع أن يكون يوم الأربعاء المقبل.
وانتظر بريطانيون 10 ساعات لإلقاء نظرة وداع على الأميرة ديانا، أميرة ويلز، وعلى والدة الملكة الراحلة أيضا عقب وفاتهما.

عدد الزيارات : 357 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق