> محليات

التربية: تقديم كل ما يحتاجه قطاع التعليم العام والمدارس من خدمات


التربية: تقديم كل ما يحتاجه قطاع التعليم العام والمدارس من خدمات

أكدت وزارة التربية اليوم الثلاثاء حرصها على استقرار منظومة العمل في كافة القطاعات والمناطق التعليمية وتقديم كل ما يحتاجه قطاع التعليم العام والمدارس من خدمات.
وقالت الوكيلة المساعدة للشؤون الإدارية والتطوير الإداري في الوزارة رجاء بوعركي في بيان صحفي إن التربية اتخذت إجراءات استثنائية بالتعاون ما بين القطاعات والإدارات المعنية بسبب تعثر بعض شركات النظافة وعدم قدرتها على الالتزام ببنود العقود المبرمة معها.
ولفتت إلى انه تم تسكين الأعداد من مساعدي منفذي الخدمة (إناث وذكور - غير كويتيين) المعينين حديثا على قوة إدارة الخدمات العامة ومن ثم إعادة توزيعهم عن طريق الندب على المناطق التعليمية التي تعاني من النقص في أعداد العمالة وذلك وفق الحاجة الفعلية.
وبينت أن الوزارة لجأت إلى خيار تعيين عمال نظافة على إدارة الخدمات العامة والعمل على إنجاز إجراءاتهم في أسرع وقت وتسليمهم مباشرة العمل للاستفادة منهم في عمليات التنظيف والاستعداد الجيد للعام الدراسي الجديد (2022–2023) إذ تم الانتهاء من توزيع 940 منفذ خدمة على المدارس بمختلف المناطق التعليمية.
وأوضحت بوعركي أن الوزارة ممثلة بالقطاع الاداري ستتخذ كافة الإجراءات الجادة والحاسمة مع الشركات التي لا تلتزم ببنود العقد ولن تتهاون في تطبيق الشروط التعاقدية.
وأشارت إلى أن عمل شركات الحراسة في المدارس يسير على ما يرام فيما يخص عقود الشركات الجديدة أو العقود الحالية مبينة أن أمر نقل العمل من الشركة السابقة إلى الجديدة سيتم بيسر وفق الآلية المحددة سابقا.
وأكدت أن (لجنة الاستعدادات) لن تألو جهدا للقيام بالأعمال المطلوبة منها لتوفير احتياجات المدارس عبر توفير الخدمات الاساسية من أعمال النظافة والحراسة وغيرها وإتمام إجراءات التعيين للهيئات التعليمية والادارية.
وأضافت أنه تم تشكيل فرق لتنظيف المدارس منذ بداية شهر سبتمبر الجاري لدعم الفرق الخاصة بالمناطق التعليمية حتى انطلاق العام الدراسي حسب التقويم وأولويات بداية المراحل الدراسية المختلفة.

عدد الزيارات : 489 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق