> رياضة

أبرز المباريات العالمية اليوم الأحد 18 سبتمبر 2022


أبرز المباريات العالمية اليوم الأحد 18 سبتمبر 2022

يستعد فريق أرسنال بكل قوة وحماس شديد من أجل تحقيق الانتصار وحصد الثلاث نقاط كاملة من أنياب برينتفورد، حيث يحتل الجانرز المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 15 نقطة بعد الفوز في خمس مباريات والخسارة في واحدة.

وفي مباراة أخرى، يلتقي فريق ايفرتون مع ووست هام يونايتد.

وفي الدوري الإسباني، يحل ريال مدريد ضيفًا ثقيلًا على أتلتيكو مدريد، ضمن مباريات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني 2022-23، والتي تقام على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

ريال مدريد يمر بفترة رائعة مع مدربه كارلو أنشيلوتي، فهو الفريق الوحيد في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى حتى الآن، الذي لم يتذوق طعم الخسارة أو التعادل، ويهدف لمواصلة انتصاراته للاستمرار على صدارة الدوري والحفاظ على لقبه.

على الجانب الآخر أتلتيكو ليس في أفضل حالاته، فقد تمكن من الفوز في ثلاث مباريات فقط حتى الآن وخسر مباراة وتعادل مثلها، وتطمح كتيبة دييجو سيميوني لتعديل المسار بداية من ديربي مدريد المنتظر، والخروج بنقاط المباراة كاملة.

ويتصدر ريال مدريد ترتيب الليجا برصيد 15 نقطة، بينما يأتي أتلتيكو مدريد في المركز السابع بعشر نقاط.

وفي الدوري الإيطالي، يلتقي ميلان حامل اللقب مع ضيفه نابولي الأحد في قمة فض شراكة صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم ضمن المرحلة السابعة على ملعب "سان سيرو" في ميلانو.

ويتقاسم الفريقان المركز الأول مع أتالانتا برصيد 14 نقطة من أربع انتصارات وتعادلين وهي الأندية الوحيدة إلى جانب يوفنتوس لم تتلق أي خسارة حتى الآن هذا الموسم.

وستكون مباراة ميلان ونابولي إحدى قمتين في المرحلة السابعة كون شريكهما أتالانتا تنتظره رحلة صعبة إلى العاصمة لمواجهة روما الخامس بفارق نقطة واحدة خلفهم.

ويخوض ميلان المباراة في غياب نجمه رافايل لياو بسبب الإيقاف لطرده في المباراة الأخيرة أمام سمبدوريا، وبالتالي سيكون مدربه ستيفانو بيولي مطالباً بإيجاد لاعب في مستوى سرعة ومراوغات الجناح البرتغالي.

ولعب لياو دورًا مهمًا مرة أخرى مساء الأربعاء بقيادته الفريق اللومباردي إلى الفوز على دينامو زغرب الكرواتي 3-1 وتحقيق فوزه الأول في مسابقة دوري أبطال أوروبا على أرضه منذ تسع سنوات وتصدر المجموعة الخامسة.

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، يلتقي روما مع أتالانتا في مواجهة نارية يسعى كل منهما الى استغلال قمة ميلان ونابولي للانقضاض على الصدارة.

ويدخل روما المواجهة بمعنويات عالية عقب فوزه الكبير على ضيفه هلسنكي الفنلندي بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الخميس.

ويمني روما النفس بفوز ثان تواليا والخامس في الدوري هذا الموسم، فيما يطمح أتالانتا الذي يغيب عن المسابقات القارية هذا الموسم الى العودة الى سكة الانتصارات التي توقفت عند ثلاثة متتالية في المرحلة الماضية بسقوطه في فخ التعادل أمام كريمونيزي الثامن عشر.

وتبرز أيضا الأحد قمة أودينيزي، شريك روما في المركز الرابع، وإنتر ميلان السادس، فيما يأمل يوفنتوس في مداواة جراحه الأوروبية بعد تلقيه الخسارة الثانية تواليا بسقوطه أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي 1-2 الاربعاء، عندما يحل ضيفا على مونتسا صاحب المركز الأخير.

عدد الزيارات : 696 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق