> دولي

مايك بنس: تصريحات ترامب قبيل اقتحام الكابيتول عرّضت الأمريكيين للخطر


مايك بنس: تصريحات ترامب قبيل اقتحام الكابيتول عرّضت الأمريكيين للخطر

(أ ف ب) - قال مايك بنس نائب الرئيس السابق دونالد ترامب، إن تصريحات الأخير النارية قبل اقتحام مقر الكونغرس العام الماضي وخلاله "عرّضتني" وعرّضت أميركيين كثرا للخطر، وذلك في مقابلة تلفزيونية.
وفي المقابلة التي أجرتها معه قناة "ايه.بي.سي" الإخبارية قال بنس إن "كلمات الرئيس في ذاك اليوم خلال التظاهرة (قبل أعمال الشغب) عرّضتني مع عائلتي وكل المتواجدين في الكونغرس للخطر".
وفي المقابلة كشف بنس أن ترامب حرّض خلال خطاب ألقاه في السادس من يناير في متنزه قرب البيت الأبيض، الحشود التي نظّمت مسيرة إلى الكابيتول، مبنى الكونغرس.
وقال بنس "كلمات الرئيس كانت متهوّرة. كان واضحا أنه قرر أن يكون جزءا من المشكلة".
وأشار إلى أنه "غضب" لدى قراءته تغريدة ترامب في ذاك اليوم والتي شدد فيها على أن "نائب الرئيس لا يتحلى بالشجاعة اللازمة للقيام بما يتوجب القيام به" لإبقاء ترامب في المنصب من خلال عرقلة عملية مصادقة الكونغرس على فوز جو بايدن في انتخابات الرئاسة في العام 2020.
وقال بنس في المقابلة "التفتّ إلى ابنتي التي كانت تقف على مقربة مني وقلت +خرق القانون لا يتطلّب شجاعة. ما يتطلب شجاعة هو صون القانون".

عدد الزيارات : 402 زيارة

قد ترغب

مقتل 63 جندياً روسياً في غارة أوكرانية قرب دونيتسك

(كونا) -- قالت وكالة الأدوية الأوروبية اليوم الخميس إنه لا يوجد حاليا ما يشير إلى أن استخدام لقاح (أسترازينيكا) المضاد لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) تسبب في إصابة أشخاص حصلوا عليه بجلطات دموية. وذكرت الوكالة ومقرها أمستردام في بيان صحفي إنها أحيطت علما بأن هيئة الصحة الدنماركية أوقفت مؤقتا استخدام لقاح (أسترازينيكا). وأوضحت الوكالة الأوروبية أن هذا الإجراء احترازي أثناء إجراء تحقيق كامل في تقارير حدوث جلطات دموية لدى أشخاص تلقوا اللقاح بما في ذلك حالة واحدة في الدنمارك حيث توفي شخص مشيرة إلى أن بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أوقفت مؤقتا التطعيم بهذا اللقاح. وبينت الوكالة أن موقف لجنة السلامة التابعة لها هي أن فوائد اللقاح تفوق مخاطره ويمكن الاستمرار في إعطاء اللقاح أثناء التحقيق في الحالات. واعتبارا من 10 مارس الجاري تم الإبلاغ عن 30 حالة إصابة بجلطات دموية بين ما يقرب من خمسة ملايين شخص تم تطعيمهم بلقاح (أسترازينيكا) في المنطقة الاقتصادية الأوروبية. وأضافت الوكالة أن الآثار الجانبية الأكثر شيوعا مع استخدام لقاح (أسترازينيكا) عادة ما تكون خفيفة أو معتدلة وتتحسن في غضون أيام قليلة بعد التطعيم.

ولي العهد السعودي يطلق الاستراتيجية الوطنية للتقنية الحيوية

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق