> دولي

كوريا الجنوبية: رصدنا إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً نحو البحر الشرقي


كوريا الجنوبية: رصدنا إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً نحو البحر الشرقي

كونا - أعلنت هيئة الأركان المشتركة للقوات الكورية الجنوبية رصدها إطلاق كوريا الشمالية صباح اليوم الخميس صاروخاً باليستياً قصير المدى نحو البحر الشرقي.

ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن الهيئة قولها في بيان ان الجيش الكوري الجنوبي رصد الصاروخ الباليستي القصير المدى الذي أطلقته كوريا الشمالية في منطقة بالقرب من (وون سان) بإقليم (كانغوون) في غضون الساعة 48ر10 صباحا (48ر01 بتوقيت غرينتش).

وأضافت ان الصاروخ حلق نحو 240 كيلومترا على ارتفاع 47 كيلومترا بسرعة قصوى بلغت 4 ماخ مشيرة الى ان السلطات الاستخباراتية الكورية الجنوبية والامريكية تجري تحليلا مفصلا للتحقق من تفاصيل الصاروخ.

ودانت الهيئة بشدة اطلاق كوريا الشمالية مؤخرا للصواريخ الباليستية لافتة الى انها تمثل عملا استفزازيا خطيرا للسلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية والمجتمع الدولي وتعد انتهاكا سافرا لقرارات مجلس الامن التابع للأمم المتحدة.

ويأتي إطلاق الصاروخ بعد فترة وجيزة من صدور بيان حذرت فيه وزيرة الخارجية الكورية الشمالية تشوي سون-هي من أن بلادها ستتخذ اجراءات عسكرية أكثر شراسة اذا واصلت الولايات المتحدة حملتها لتعزيز الردع الموسع مع حلفائها الإقليميين.

عدد الزيارات : 267 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق