> دولي

بيلوسي تتخلى عن زعامة الديمقراطيين في الكونغرس.. وبايدن: أبقت ديمقراطيتنا منارة للعالم


بيلوسي تتخلى عن زعامة الديمقراطيين في الكونغرس.. وبايدن: أبقت ديمقراطيتنا منارة للعالم

أعلنت نانسي بيلوسي، الرئيسة الديمقراطية النافذة لمجلس النواب في الكونجرس الأمريكي، الخميس نيتها التخلي عن تولي هذا المنصب في المجلس المقبل المنبثق من الانتخابات الأخيرة.
أعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي اليوم الخميس أنها لن تسعى لإعادة انتخابها لمنصب قيادي في الكونغرس الجديد.
وقالت بيلوسي في كلمة لها في قاعة مجلس النواب إنه "في المرحلة الحالية يجب أن نتحرك بجرأة إلى المستقبل لأن الوقت قد حان لجيل جديد من السياسيين لكي يقود تكتل الحزب الديمقراطي بالكونغرس".
وأكدت بيلوسي التي ترأست مجلس النواب الأمريكي لأول مرة في عام 2007 أنها ستواصل "التحدث باسم المواطنين في مدينة (سان فرانسيسكو)" بصفتها عضوة في الكونغرس فقط.
وأوضحت "أقف أمامكم بصفتي رئيسة مجلس النواب ديمقراطية فخورة وأمريكية وطنية وأنا مواطنة في أعظم جمهورية في تاريخ العالم حيث لديها ديمقراطية عظيمة لكنها هشة".
من جانبه قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان له حول إعلان بيلوسي إن "التاريخ سيسجل لها أنها أكثر رئيس مجلس النواب أهمية في تاريخنا".
وأوضح "هناك عدد لا يحصى من الأمثلة على كيفية تجسيدها لالتزام المسؤولين المنتخبين بالوفاء بيمينهم تجاه الله والوطن لضمان تعزيز ديمقراطيتنا وإبقائها منارة للعالم".
وأضاف أن بيلوسي "ستتنحى عن دورها القيادي في كتلة الحزب الديمقراطي في مجلس النواب لكنها لن تتنازل أبدا عن حماية ديمقراطيتنا المقدسة".
واختتم الرئيس بايدن بيانه بالقول "كأمة نحن ممتنون لها على خدمتها ووطنيتها وقبل كل شيء كرامتها المطلقة".

عدد الزيارات : 537 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق