> دولي

إخراج الرئيس الصيني السابق هو جينتاو من مؤتمر الحزب الشيوعي بشكل غريب


إخراج الرئيس الصيني السابق هو جينتاو من مؤتمر الحزب الشيوعي بشكل غريب

أُخرج الرئيس الصيني السابق "هو جينتاو" من مؤتمر الحزب الشيوعي بشكل وُصف بالغريب وغير المتوقع بعدما كان يجلس قرب الرئيس الصيني الحالي "شي جنبينغ"، ‏حيث سحبه أحد الموظفين للخارج، وكان الوضع مرتبكًا.

وأشار صحفيو وكالة فرانس برس إلى أن الرئيس الصيني السابق هو جينتاو اصطحب خلال الحفل الختامي لمؤتمر الحزب الشيوعي.

وبدا الرجل البالغ من العمر 79 عامًا ضعيفًا، وهو الذي شغل منصب رئيس الصين من 2003 إلى 2013، وتعرض لضغوط من قبل الموظفين للنهوض من مقعده بجوار شي جين بينغ، في الصف الأول من قصر الشعب.

في البداية كان مترددًا، ويبدو أنه كان يجادل قبل أن يمسك بذراعه موظف يقوده إلى المخرج.


الحزب الشيوعي يعزز موقع جينبينغ
أكد الحزب الشيوعي الصيني في ختام مؤتمره السبت على "الموقع المحوري" لشي جينبينغ، عشية منحه بشكل رسمي ولاية ثالثة تاريخية على رأس الحزب.

وجاء في قرار تم تبنّيه بإجماع المندوبين قبيل اختتام المؤتمر في بكين، وتضمن تعديلات لميثاق الحزب، أن على أعضاء الحزب البالغ عددهم حوالى 97 مليونا أن "يدعموا الموقع المحوري للرفيق شي جينبينغ داخل اللجنة المركزية للحزب والحزب بمجمله".

وبذلك بات من المؤكد أن شي سيفوز الأحد بولاية ثالثة على رأس الحزب وبالتالي على رأس البلد، بعد انعقاد أول اجتماع للجنة المركزية الجديدة.

ودعا شي المندوبين في ختام المراسم التي جرت في قصر الشعب إلى التحلي بـ"جرأة النضال من أجل النصر" معلنا "اعملوا بجدّ وكونوا عازمين على المضي قدما".

وأعلنت في ختام المؤتمر الذي يعقده الحزب كل خمس سنوات التشكيلة الجديدة للجنة المركزية التي هي بمثابة "برلمان" داخلي للحزب.

عدد الزيارات : 426 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق