> دولي

كوريا الشمالية تطلق 100 طلقة مدفعية بإتجاه "المنطقة العازلة" البحرية لكوريا الجنوبية


كوريا الشمالية تطلق 100 طلقة مدفعية بإتجاه

كونا - اعلن جيش كوريا الجنوبية اليوم الاربعاء ان كوريا الشمالية اطلقت حوالي 100 طلقة مدفعية على البحر الشرقي (بحر اليابان) عقب اطلاقها ما لا يقل عن 17 صاروخا باليستيا وصاروخا آخر في غضون سبع ساعات فقط في وقت سابق من اليوم.
وذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) نقلا عن هيئة الاركان المشتركة لكوريا الجنوبية ان بيونغ يانغ اطلقت أربعة صواريخ باليستية قصيرة المدى بإتجاه البحر الأصفر من مقاطعة شمال (بيونغان) في حوالي الساعة 51:6 صباحا (2151 بتوقيت غرينتش يوم الثلاثاء). ولفتت هيئة الاركان انها رصدت ايضا اطلاق ثلاثة صواريخ باليستية قصيرة المدى اخرى من موقع في مدينة (وونسان) الساحلية الشرقية او حولها في حوالي الساعة 51:8 صباحا وسقط أحدها بالقرب من المياه الإقليمية لكوريا الجنوبية مما زاد التوترات حول الحدود الكورية.
وابتداء من الساعة 12ر9 صباحا اطلقت بيونغ يانغ سلسلة تتألف من اكثر من عشر عمليات اطلاق صواريخ بما في ذلك تلك التي يفترض أنها صواريخ باليستية قصيرة المدى وصواريخ (أرض - أرض) من مواقع مختلفة في البحر الشرقي و البحر الأصفر. كما رصد جيش كوريا الجنوبية اكثر من 100 قذيفة مدفعية في المنطقة العازلة الشرقية المنصوص عليها في الاتفاقية العسكرية التي تم توقيعها بين الكوريتين عام 2018 للحد من التوترات الحدودية في حوالي الساعة 27:1 مساء (0427 بتوقيت غرينتش). وفي اعقاب ذلك بعثت سيؤول رسالة تحذير رسمية الى جارتها الشمالية تحثها على وقف جميع الاستفزازات على الفور.
وفي الوقت ذاته ذكرت هيئة الأركان المشتركة ان مقاتلات كورية جنوبية اطلقت ثلاثة صواريخ (جو - أرض) في اعالي البحار شمال خط الحدود الشمالي ردا على الاستفزازات الأخيرة لبيونغ يانغ. واشارت الهيئة في بيان لها "ان رد جيشنا يؤكد عزمنا على الرد بحزم على أي استفزازات تقوم بها كوريا الشمالية ويظهر أننا قادرون على ضرب عدونا بدقة"

عدد الزيارات : 456 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق