> منوعات

سول: كوريا الشمالية أطلقت صاروخا عابرا للقارات


سول: كوريا الشمالية أطلقت صاروخا عابرا للقارات

أطلقت كوريا الشمالية عدة صواريخ بالستية الخميس تشمل إطلاقا محتملا فاشلا لصاروخ بالستي عابر للقارات تسبب بإطلاق إنذار للسكان في مناطق في وسط وشمال اليابان للاحتماء في أماكن مغلقة، ورجحت هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي فشل العملية في المرحلة الثانية من انفصال الصاروخ. وحضت الولايات المتحدة جميع الدول على تعزيز العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ باعتبار أنها انتهكت قرارات مجلس الأمن الدولي بإطلاقها صاروخا بالستيا عابرا للقارات.

وقالت سول إن بيونغ يانغ أطلقت صاروخا بالستيا عابرا للقارات الخميس لكنها رجحت أن تكون هذه العملية قد باءت بالفشل.

وذكر الجيش الكوري الجنوبي أن "عملية إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ عابر للقارات يُفترض أنها انتهت الى الفشل"، مضيفا أن "التقديرات تشير الى أن الإخفاق حصل في المرحلة الثانية من عملية انفصال" الصاروخ.

وأفادت هيئة الأركان المشتركة للجيش في بيان أنها رصدت في وقت مبكر الخميس إطلاق صاروخ بالستي بعيد المدى، تبعه بعد فترة وجيزة إطلاق صاروخين قصيري المدى.

وأضافت في بيانها أن مدى "الصاروخ البالستي بعيد المدى يبلغ نحو 760 كيلومترا ويصل إلى ارتفاع 1,920 كيلومترا بسرعة 15 ماخ".

وأشارت إلى أن "الصواريخ البالستية قصيرة المدى حلقت قرابة 330 كيلومترا على ارتفاع نحو 70 كيلومترا بسرعة 5 ماخ".

واعتبر الجيش الكوري الجنوبي أن "إطلاق كوريا الشمالية المتتالي للصواريخ البالستية هو بمثابة استفزاز خطير لا يضر فقط بالسلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية بل أيضا في المجتمع الدولي"، لافتا أنه سيبقى في وضعية تأهب قصوى.

عدد الزيارات : 438 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق