> دولي

أوستن: الولايات المتحدة ملتزمة بالردع عن استخدام السلاح النووي


أوستن: الولايات المتحدة ملتزمة بالردع عن استخدام السلاح النووي

(كونا) - أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن الخميس أن الولايات المتحدة ملتزمة بالردع الموسع والصارم لأي كان عن استخدام السلاح النووي ملوحا في هذا الصدد ب "مجموعة كاملة من القدرات النووية والتقليدية والصاروخية".
وخلال مؤتمر صحفي مع نظيره الكوري الجنوبي لي جونغ سوب عقب اجتماعهما في مقر وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) في واشنطن أعرب أوستن عن ثقته بفعالية الجهود الرامية لردع كوريا الشمالية عن مهاجمة جارتها الجنوبية أو استخدام السلاح النووي سواء في شبه الجزيرة الكورية أو ضد الولايات المتحدة.
وشدد على التزام واشنطن بردع ذلك أيضا عن باقي حلفائها وشركائها في تلك المنطقة وأضاف "نظل ملتزمين بالحفاظ على منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومفتوحة".
وأعلن أوستن أنه بناء على التشاور مع نظيره الكوري الجنوبي تقرر تمديد التمرين التدريبي المشترك "فيجيلينت ستورم" لجدول زمني طويل.
وأضاف "سنواصل العمل بشكل وثيق معا لتطوير خيارات لحماية الولايات المتحدة وحلفائنا في المنطقة.
من جهته أكد وزير دفاع كوريا الجنوبية في المؤتمر الصحفي على "عدم وجود تغيير" في سياسة سيؤول تجاه نزع السلاح النووي مضيفا "نحن في الوقت الحالي لا نفكر في إعادة نشر الأسلحة النووية التكتيكية في شبه الجزيرة الكورية".
وقال إن كوريا الشمالية جاهزة لإجراء تجربة نووية جديدة وأضاف "بالنسبة لمنشأة ثالثة تحت الأرض في كوريا الشمالية فإنهم مستعدون لإجراء التجربة النووية في تلك المنطقة".
غير أنه أشار إلى صعوبة تقييم توقيت إجراء بيونغ يانغ لتلك التجربة "حيث سيتعين على كوريا الشمالية أن تأخذ في الاعتبار الغرض السياسي وأن تقدر بالضبط متى ستجري التجربة النووية.

عدد الزيارات : 330 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق