> دولي

كوريا الجنوبية تبدأ مناورات «تيغوك» العسكرية السنوية


كوريا الجنوبية تبدأ مناورات «تيغوك» العسكرية السنوية

كونا- بدأت كوريا الجنوبية اليوم الاثنين مناوراتها العسكرية السنوية (تيغوك) التي تجرى عبر محاكاة بالكمبيوتر كجزء من الجهود لصقل قدراتها ضد تهديدات كوريا الشمالية وسط تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن هيئة الاركان المشتركة بالجيش الكوري الجنوبي قولها في بيان ان تدريبات (تيغوك) التي تستمر لاربعة ايام تهدف الى تعزيز قدرات ادارة الازمات والانتقال الى وضع الحرب وتدريب القدرات التشغيلية ضد مختلف التهديدات بما في ذلك تهديدات كوريا الشمالية النووية.

واضافت ان هذه التدريبات تأتي بعد سلسلة من الاستفزازات الكورية الشمالية الاسبوع الماضي احتجاجا على التدريبات الجوية المشتركة عاصفة اليقظة (فيجيلانت ستورم) بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والتي انطلقت يوم الاثنين الماضي وتستمر لخمسة ايام بمشاركة حوالي 240 طائرة بما في ذلك طائرات الشبح المتقدمة عبر سماء شبه الجزيرة الكورية.

وكان الجيش الكوري الشمالي قد حذر في وقت سابق اليوم من انه سيرد على التدريبات المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بإجراءات عسكرية "مستدامة وحازمة وكاسحة".

ويعد شهر نوفمبر الشهر الرابع على التوالي الذي تجري فيه كوريا الجنوبية تدريبات عسكرية بدءا من تدريبات (أولتشي) المشتركة مع الولايات المتحدة في أغسطس الماضي.


عدد الزيارات : 294 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق