> دولي

الولايات المتحدة تقدم أكثر من 72 مليون دولار مساعدات للبنان


الولايات المتحدة تقدم أكثر من 72 مليون دولار مساعدات للبنان

كونا) - أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (يو اس ايد) الأربعاء أن الولايات المتحدة ستقدم من خلالها أكثر من 72 مليون دولار كمساعدات غذائية طارئة لأكثر من 650 ألف شخص من الفئات الأشد ضعفا في لبنان بمن فيهم اللاجئون من سوريا ودول أخرى.
جاء هذا الاعلان على لسان مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور خلال زيارة تقوم بها حاليا إلى لبنان حيث التقت "المزارعين المحليين ومتلقي المساعدات الغذائية الذين تأثروا بأزمة الأمن الغذائي المتنامية".
وأضافت باور أن هذا التمويل الذي سيتم عبر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة سيوفر "طرودا غذائية منزلية للعائلات اللبنانية وقسائم الطعام الإلكترونية للاجئين السوريين لاستخدامها في المتاجر المحلية بما يدعم الاقتصاد اللبناني".
وشددت على أن "تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا على أسعار الغذاء والوقود في لبنان تستمر في دفع المزيد من الناس إلى الوقوع في براثن انعدام الأمن الغذائي وتفاقم تداعيات الأزمة الاقتصادية في لبنان".
ويعد إعلان اليوم جزءا من المساعدات الإنسانية التي تبلغ قيمتها ملياري دولار أمريكي والتي أعلن عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن في سبتمبر الماضي لمعالجة تأثيرات الأمن الغذائي العالمي.
وفي بيان منفصل قالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إن باور أعلنت في البقاع الغربي بلبنان اليوم أيضا عن تمويل بقيمة 5ر8 مليون دولار للبنان لدعم 22 مشروعا جديدا لضخ المياه عن طريق مضخات تعمل بالطاقة الشمسية.
وأشار البيان إلى أن هذه المشاريع التي ستكتمل خلال العامين المقبلين "ستخدم أكثر من 150 بلدة وقرية وستفيد أكثر من نصف مليون مواطن لبناني ولاجئ من خلال توفير وصول موثوق إلى المياه وخفض تكاليف التشغيل والاعتماد على الوقود بالنسبة لأولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها".

عدد الزيارات : 261 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق