> رياضة

مونديال قطر.. «افتتاح» التسامح والإبداع


مونديال قطر.. «افتتاح» التسامح والإبداع

أعلن أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني،أمس الأحد إطلاق منافسات كأس العالم "قطر 2022".
وقال أمير دولة قطر في كلمته: «بذلنا الجهد، واستثمرنا في الخير للإنسانية جمعاء، وأخيرا وصلنا ليوم الافتتاح، اليوم الذي انتظرتموه طويلا».
وأضاف «بدءا من اليوم وحتى 18 ديسمبر المقبل، نتابع المهرجان الكروي الكبير في هذا الفضاء المفتوح للتواصل الإنساني والحضاري».
وتابع «سوف يجتمع الناس على مختلف جنسياتهم وعقائدهم هنا في قطر وحول الشاشات، في مختلف قارات العالم، للمشاركة في لحظات الإثارة نفسها».
وأكد «ما أجمل أن يضع الناس ما يفرقهم جانبا، ويتفقون على ما يوحدهم، أتمنى لجميع الفرق المشاركة أداءً رائعا وروحا رياضية عالمية، ولكم جميعا قضاء وقت يملؤه الفرح والبهجة، ولتكن أياما مليئة بالخير والأمل، أهلا وسهلا بكم في دوحة الجميع.. أهلا بكم في قطر».
واستغرق حفل الافتتاح 30 دقيقة وشمل برنامجاً مكوناً من سبع فقرات أحياها فنانون عالميون ومزجت بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية.
وتتابعت مراسم حفل الافتتاح، عبر مجموعة من اللوحات الفنية الرائعة، وجاء الحفل مبهراً بصورة لم تشهدها منافسات افتتاحات سابقة لبطولة كأس العالم، عبر استخدام أحدث تكنولوجيا الخدع البصرية والتصوير والإضاءة بشكل متناسق مع الجماهير في المدرجات.
واختارت قطر، القرش الهوني "النهم" ليكون بطلاً لحفل الافتتاح بوصف قطر من أكبر تجمعات أسماك القرش في العالم، وتعتبر أسماك القرش ذات البقع البيضاء علامة على التفاؤل .
فيما حملت اللوحة الثانية شعار "تعارفوا " التي دارت حول التواصل بين الشرق والغرب، وشارك خلالها الفنان العالمي مورغان فريمان، مع القطري غانم المفتاح الذي يمثل الأجيال الجديدة في المنطقة، وكل منهما يعتلي جسراً مضيئاً.
وجاء الدور على لوحة ثالثة، وشهدت ترديد أغنية "هلا" التي تشير إلى الترحيب، يجتمع أثناءها جميع المشاركين في البطولة، وبدأت تلك اللوحة بالعرضة القطرية الشهيرة، وجمع أشهر هتافات المنتخبات الـ 32 المشاركين في البطولة.
وقدمت قطر لوحة رابعة، عبارة عن "نوستالجيا كروية "من خلال عمل فني موسيقي مميز وخدع بصرية هندسية. وجاء الدور على اللوحة الخامسة، وهي لوحة أغنية "حالمون".
وتوالت اللوحات الفنية، عبر فيديو تاريخي يظهر خلاله الأمير الوالد، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ومجموعة من أصدقائه ممن ساهموا في بناء هذا الدولة، وهم يمارسون كرة القدم ثم جاءت اللوحة السابعة والأخيرة، تحت عنوان "هنا والآن" وظهور الشعار الرسمي للمونديال العالمي.
وعقب نهاية الاحتفالية الكبرى والفقرات الفنية الخاصة بالحفل الكبير بحضور ملوك وأمراء وزعماء وقادة العالم، جاء الدور على لحظة قص شريط الافتتاح رسمياً، والتوجيه بالإعلان رسمياً عن استضافة بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

عدد الزيارات : 936 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق