> منوعات

ناسا» تعلن وصول كبسولة «أوريون» لأقرب نقطة من القمر


ناسا» تعلن وصول كبسولة «أوريون» لأقرب نقطة من القمر

كونا) - أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) الإثنين عن وصول الكبسولة الفضائية (أوريون) إلى موقع قريب من سطح القمر وذلك بعد خمسة أيام على انطلاق الرحلة الأولى من نوعها في الولايات المتحدة منذ 50 عاما.
وقالت (ناسا) في بيان إن (أوريون) مرت على بعد 81 ميلا (حوالي 36ر130 كيلو مترا) من سطح القمر مؤشرة لاكتمال خطوة رئيسية في برنامج (أرتميس) للوكالة الأمريكية بدأ برحلة (أرتيمس 1) الحالية غير المأهولة على أن تحمل رحلتا (أرتيمس 2) و(أرتيمس 3) رواد فضاء في عامي 2024 و2025 على التوالي بهدف استكمال عمل برنامج (أبولو) الشهير في عام 1972 من خلال إرسال بعثات مأهولة إلى القمر لاحقا ولكن بطريقة جديدة.
وتستمر رحلة (أوريون) التي انطلقت من مركز كينيدي للفضاء في ولاية (فلوريدا) الأمريكية الأربعاء الماضي حوالي 25 يوما ونصف اليوم لتحط الكبسولة بعد انتهائها في المحيط الهادئ قبالة شواطئ مدينة (سانتياغو) في 11 ديسمبر المقبل.
وخلال الرحلة ستسافر الكبسولة (أوريون) مسافة 40 ألف ميل (64 ألف كيلومتر) وراء القمر وذلك بزيادة 30 ألف ميل (48 ألف كيلومتر) عن الرقم القياسي المسجل خلال رحلة (أبولو 13).
وتشمل أهداف برنامج (أرتيميس) هبوط أطقم متنوعة من رواد الفضاء على القمر واستكشاف القطب الجنوبي القمري الغامض لأول مرة بالإضافة إلى التأسيس لوجود مستدام على القمر وإنشاء أنظمة قابلة لإعادة الاستخدام يمكن أن تمكن الإنسان من استكشاف المريخ وغيره من الكواكب.

عدد الزيارات : 789 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق