> دولي

مجلس النواب الروسي يقر تعديلات قانونية يمنع بموجبها الترويج للعلاقات الجنسية غير التقليدية


مجلس النواب الروسي يقر تعديلات قانونية يمنع بموجبها الترويج للعلاقات الجنسية غير التقليدية

أقر مجلس النوب الروسي "الدوما" أمس الخميس تعديلات جديدة على قانون يخص "مجتمع الميم" يحظر الترويج للعلاقات الجنسية "غير التقليدية" ولـ"استغلال الأطفال جنسيا وتغيير الجنس". تفاعلا مع القرار، عبر الاتحاد الأوروبي عن أسفه "لهذه الإجراءات القمعية"، معتبرا أنها "ستغذي رهاب المثلية وتعزز القمع الشديد لكل الخطابات النقدية والبديلة" في روسيا.

في هذا السياق، قال فياتشيسلاف فولودين رئيس مجلس النواب عبر بيان، إن "الترويج للعلاقات الجنسية غير التقليدية محظور (...) كما تم فرض حظر على الترويج لاستغلال الأطفال جنسيا وتغيير الجنس". وأضاف "الغرامات تصل إلى 10 ملايين روبل" (حوالي 160 ألف يورو) بحق المخالفين.

وليصبح النص قانونا ساري المفعول، يتعين أن يصادق عليه المجلس الأعلى في البرلمان، مجلس الاتحاد، ويوقعه الرئيس فلاديمير بوتين.

وردا على القرار، قالت ناتاليا سولوفيوفا رئيسة المنظمة غير الحكومية Rossiiskaya LGBT-Set (شبكة مجتمع الميم الروسية) "سنحمي الأفراد من هذا القانون العبثي".

ووفقا لسولوفيوفا، تتوقع منظمتها "زيادة الضغوط على الناشطين وحجب مزيد من المواقع (...) ورقابة أكبر في وسائل الإعلام والسينما والصناعات الأخرى".

عدد الزيارات : 378 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق