> دولي

مؤتمر أمني عربي يحذر من تداعيات جائحة كورونا على مكافحة المخدرات


مؤتمر أمني عربي يحذر من تداعيات جائحة كورونا على مكافحة المخدرات

كونا) -- حذر الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن كومان اليوم الثلاثاء من التداعيات التي تفرضها جائحة (كورونا المستجد - كوفيد 19) على عمل أجهزة مكافحة المخدرات في العالم العربي. 
وقال كومان في كلمة بالمؤتمر العربي ال34 لرؤساء اجهزة مكافحة المخدرات الذي عقد عن بعد "ان هذا الاجتماع يلتئم في ظل ظروف خاصة يفرضها علينا وباء فيروس (كورونا المستجد) الذي يرتب على عاتق الأجهزة الأمنية مسؤوليات جديدة متعددة. 
وأوضح أنه بالاضافة الى عمل هذه الأجهزة في ظل ظروف صحية دقيقة فإنها تتعاطى مع مجتمع مستهلكي المخدرات الذي يعد عرضة أكثر من غيره للاصابة بفيروس (كورونا).
ودعا كومان إلى تعزيز التعاون والتنسيق في مجال مكافحة المخدرات مع السلطات التربوية والصحية فضلا عن تبادل التجارب والخبرات في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.
ومن المقرر أن يستمر المؤتمر العربي 34 لرؤساء اجهزة مكافحة المخدرات يومين ويناقش بمشاركة ممثل دولة الكويت العقيد محمد مصطفى قبازرد عدة مواضيع أبرزها خطط الدول الأعضاء وتجاربها في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وفي مجال إعداد برامج توعوية لليد العاملة للحيلولة دون تعاطيها المخدرات.
كما سيناقش المستجدات الدولية في مجال المخدرات فيما سترفع الأمانة العامة توصيات المؤتمر إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب لاتخاذ ما يراه مناسبا بشأنها.

عدد الزيارات : 768 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق