> محليات

منصور السرهيد: من انتهت شهادته هذا العام ودخوله للجان حديثة خلال الـ 3 سنوات الماضية وإعاقته شديدة.. تمدد مدى الحياة دون دخول اللجان


منصور السرهيد: من انتهت شهادته هذا العام ودخوله للجان حديثة خلال الـ 3 سنوات الماضية وإعاقته شديدة.. تمدد مدى الحياة دون دخول اللجان

كتب نافل الحميدان:

alsahfynafel@

أكد عضو مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة منصور السرهيد بأن الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة قد قامت في العام الماضي منذ بدء أزمة وباء كورونا بتمديد الشهادات المنتهية لعام واحد كما تقوم الآن وفق توصيات مجلس الادارة بمراجعة من تنتهي شهاداتهم في هذا العام و في ظل استمرار الوباء وذلك للتجديد لعام واحد لمن لم يدخل لجان حديثة خلال الثلاث سنوات الماضية من دون الطلب منه دخول لجان.

أما من انتهت شهادته في هذا العام وكان دخوله للجان حديث (أي خلال الثلاث سنوات الماضية) فإن من لديه منهم شهادة شديدة الشدة فستمدد شهادته لمدى الحياة دون دخول اللجان ومن لديه منهم إعاقة بسيطة أو متوسطة فيتم التمديد له لمدة خمس سنوات من دون الطلب منه دخول اللجان وذلك تيسير لأمور الأبناء من ذوي الإعاقة.

وأوضح السرهيد في تصريح صحفي أن هناك بعض الاستثناءات من هذه القاعدة ومنها على سبيل المثال الأطفال اللذين علىي وشك دخول المدارس في عمر السادسة والسابعة يجب دخولهم للجنة وذلك لتوجيهم إلى المدارس التي تناسب إعاقاتهم وشدتها وكذلك من شفي من الاعاقة وذلك عن طريق إجراء عملية جراحية او تدخل علاجي محدد وكذلك من كان يعاني من اعتلال قد يؤدي إلى تدهور الحاله مما يستدعي حضوره للجان حتى يعطي شدة أعلى.

وأوضح السرهيد أن من الخطوات الجادة في تحقيق ما نصبوا اليه فإن الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة قد قامت بتقديم مواعيد اللجان من فترة العصر إلى فترة الظهر وذلك في فترة الحظر الحالية التي تبدأ من الساعة الخامسة مساء وذلك تجنبا لتأجيل المواعيد إلى وقت آخر مما يعطل مصالح الابناء وأكد على ان الهيئة عملت جاهدة بتوفير خدمة "الاون لاين" للتسهيل على المراجعين ولحمايتهم وتوفير الوقت والجهد لإنجاز معاملتهم دون الرجوع لمراكز الهيئة.

وأعرب السرهيد عن الامل من المراجعين بالتعاون في ظل هذه الظروف وخاصة أن نسبة العاملين في الهيئة 30 بالمئة حسب قرار مجلس الوزراء .

عدد الزيارات : 609 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق