> منوعات

واشنطن تشدد القيود على هواوي الصينية


واشنطن تشدد القيود على هواوي الصينية

أبلغت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعض الشركات التي تصدر منتجات لشركة "هواوي تكنولوجيز" الصينية، بشروط جديدة صرامة لترخيص التصدير، حسب مصادر مطلعة على الأمر. 

وذكرت المصادر أن الشروط الجديدة تشمل حظر تصدير منتجات يمكن استخدامها في أجهزة خاصة بشبكات الجيل الخامس للاتصالات.

وأضافت المصادر، التي فضلت حجب هويتها، أن الحظر الذي فرضته واشنطن على منتجات شبكات الجيل الخامس لشركة هواوي سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من هذا الأسبوع.
وتفرض الشروط الجديدة حظراً أكثر وضوحاً على تصدير مكونات لهواوي، مثل أشباه الموصلات، والهوائيات، وبطاريات أجهزة شبكات الجيل الخامس.
وحصلت شركات في وقت سابق على تراخيص تسمح لها بالاحتفاظ بشحن مكونات لشركة هواوي الصينية، التي ربما استخدمتها في معدات شبكات الجيل الخامس، بينما كانت الشركات الأخرى تخضع بالفعل لقيود أشد.
واشتكت الشركات من القواعد غير الواضحة بعد أن أضافت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب هواوي إلى قائمة الكيانات الممنوعة من الحصول على مكونات مصنوعة في الولايات المتحدة، وطالبت بالحصول على تراخيص حكومية إذا أرادت بيع التكنولوجيا الأمريكية والملكية الفكرية إلى شركة معدات الاتصالات الصينية العملاقة.

ويعتبر المسؤولون الأمريكيون الشركة الصينية تهديداً للأمن القومي.
وحسب بلومبرغ، تعد الخطوة إشارة على أن إدارة بايدن تعتزم المضي قدماً في ضوابط التصدير الأكثر صرامة التي طبقت في عهد ترامب.

كما تشير على نطاق أوسع إلى أن المسؤولين الأمريكيين ملتزمون بتعهداتهم بتبني نهج صارم مع الصين.

عدد الزيارات : 651 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق