> دولي

إسبانيا تعلن تمديد إغلاق حدودها مع البرتغال بسبب كورونا


إسبانيا تعلن تمديد إغلاق حدودها مع البرتغال بسبب كورونا

كونا - أعلنت إسبانيا اليوم الاثنين تمديد إغلاق حدودها البرية مع البرتغال حتى السادس من شهر أبريل المقبل بسبب الازمة الناجمة عن جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وقالت الجريدة الرسمية للبلاد انه عملا بقرار وزارة الداخلية الاسبانية فإنه سيسمح فقط للمواطنين الاسبان وأزواجهم وأبنائهم ومن يعيشون تحت رعايتهم بدخول الأراضي الاسبانية.
ويأتي ذلك تزامنا مع عطلات (عيد الأب) و(أسبوع الآلام) علما ان حكومات جميع الأقاليم الاسبانية اتفقت أيضا على إغلاق حدودها فيما بينها حتى انتهاء فترة العطلات لمنع تفشي الفيروس.
كذلك مددت إسبانيا القيود المفروضة على الرحلات الجوية المباشرة مع المملكة المتحدة والبرازيل وجنوب إفريقيا حتى 30 مارس الجاري للحد من انتشار السلالات الجديدة من الفيروس.
يذكر ان البرتغال مددت اليوم أيضا الحظر على الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا والبرازيل لمدة أسبوعين آخرين باستثناء حالتين هما المساعدات الإنسانية وعودة البرتغاليين أو مواطني ذينك البلدين إلى بلادهم.
وسجلت إسبانيا ثلاثة ملايين و183704 إصابة بالفيروس و 72258 حالة وفاة منذ بداية الأزمة الصحية وذلك وفق آخر بيانات لوزارة الصحة نشرت يوم الجمعة الماضي فيما سجلت البرتغال نحو 814 ألف حالة و16669 وفاة حتى يوم السبت الماضي.

عدد الزيارات : 894 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق